21 سبتمبراخبار محليةاقتصادالصحةالعرض في السلايدر

العلفي : نعمل  الآن على توطين 1000 صنف دوائي

21 سبتمبر || صنعاء :

كشف مستشار الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية المهندس عبد الرحمن العلفي اليوم السبت 17 صفر أن الجهد الذي يبذل الآن باتجاه توطين 1000 صنف دوائي وهو ما سيرفع من مستوى الاكتفاء الذاتي من الدواء ليصل إلى 50% ..

وقال العلفي في تصريحات إعلامية له : حزمة التسهيلات والامتيازات والاعفاءات التي وعد بها الرئيس المشاط هي استجابة صادقة من القيادة الثورية والحكومة لدعم وتشجيع ورعاية الصناعات الدوائية..

مشيراً إلى أن الاستراتيجية التي أعلن عنها الرئيس المشاط هي نقطة الانطلاق لتوطين الصناعات الدوائية ووضعت المصنعين والمستثمرين أمام تحدٍ كبير..

وفي السياق قال رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية د. علي شرف الدين إن التعليمات والتوجيهات صدرت بعمل خارطة طريق لتوطين 1000 صنف دوائي خلال 5 سنوات قادمة.

مشيراً إلى أنه ما بين 2019 – 2023 تم حصر 66 صنف دوائي على المصانع المحلية وتعليق استيرادها من المصادر الخارجية.

مؤكداً أن فاتورة استيراد الأصناف المعلقة تقدر بأكثر من 100 مليون دولار من إجمالي فاتورة الاستيراد السنوية التي تفوق 760 مليون دولار.

وأضاف شرف الدين أن قرارات الرئيس والحكومة ساهمت في تحفيز المصنعين لتوسيع خطوط انتاجهم .. وكشف أنه وخلال الفترة المقبلة ستفتح ثلاثة مصانع كبرى جديدة ولدى الهيئة اليوم 11 طلب لإنشاء مصانع جديدة ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com