اخبار محليةالعرض في السلايدر

اتحاد نقابات عمال اليمن يؤكد تضامنه الكامل مع عمال وشعب النيجر

21 سبتمبر:

أكد الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن تضامنه مع عمال وشعب النيجر وحقه الطبيعي والمشروع في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة.

وبارك الاتحاد في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، نضالات شعب النيجر من أجل حريته واستقلاله واستعادة كافة حقوقه المسلوبة، داعياً كافة المنظمات النقابية والعمالية والحكومات والشعوب الحرة إلى مؤازرة النيجر ومساندة شعبها المظلوم في توجهاته الحرة للخلاص من الاستعمار الفرنسي الذي حرم هذا البلد من ثرواته والوقوف إلى جانبه في مواجهة التهديدات والضغوطات التي تمارس عليه.

كما دعا حكومة فرنسا إلى احترام إرادة شعب النيجر، مشيراً إلى أن بقاء السفير الفرنسي في نيامي وعدم مغادرته أراضي النيجر بعد انتهاء المهلة التي منحها المجلس العسكري كشف عن إصرار باريس على التنكر لإرادة شعب النيجر والرغبة في مواصلة السطو على ثرواته.

واعتبر البيان أي تدخل عسكري أجنبي ضد مصلحة جمهورية النيجر وشعبها المتطلع إلى السيادة والاستقلال والتحرر من وصاية القوى الخارجية، وإقامة نظام ديمقراطي يحترم إرادة الشعب وسيادة القانون.

وطالب المجتمع الدولي باحترام حق الشعوب في تقرير مصيرها واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وهو ما كفلته كافة الأعراف والمواثيق الدولية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com