21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدرسياسة

رئيس الوزراء : نحن حريصين على السلام ولن نفرط في الإنجازات التي تحققت عسكرياً وأمنياً

21 سبتمبر || خاص :

أكد رئيس الوزراء د. عبدالعزيز بن حبتور: أن الأعداء حتى هذه اللحظة لم يحققوا شيء مما سعوا اليه في تركيع الشعب اليمني واستسلامه .

وقال رئيس الوزراء في اللقاء السنوي الثالث الذي عقد اليوم الثلاثاء 13 صفر لاستعراض ما تم تنفيذه من المشاريع على مستوى قطاعات ومديريات محافظة صنعاء للعام 1444ه‍: نحن حريصين على السلام ومع ذلك هذا لا يعني أننا نفرط في الإنجازات التي تحققت من عسكرية وأمنية وغيرها ..

مؤكدا أن قبائل طوق صنعاء كان لهم دور كبير في تأمين واستقرار أمانة العاصمة وجميع قبائل اليمن الأحرار في مختلف المحافظات .. مشيراً إلى أنه من صعب جداً أن يتحقق الانتصار لولاء صمود رجال الرجال في الجبهات وحنكة وذكاء القيادة الثورية والسياسية .. وتابع بن حبتور: لازالت مرتباتنا موقفة ومقطوعة من قبل دول العدوان بقيادة أمريكا..

منة جانبه أكد محافظ محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي على أهمية هذا اللقاء وهذا الجهد لنجسد جزء من المسؤولية على مستوى المحافظة أو في المديريات وهو رسالة للعدو أننا لن ندخر جهداً في مسار التنمية والبناء .

وقال المحافظ الهادي : سنحول جميع التهديدات الى فرص نترجمها في الواقع العملي وسنستمر في العطاء ونعالج القصور ونتدارك الخلل

وتابع : خارطة أداء الأعمال المنجزة في محافظة صنعاء حققنا منها جزء من الإصلاحات وسد الكثير من الفجوات التي سببتها ثمان سنوات من العدوان والحصار…

إلى ذلك كشف ديوان محافظة صنعاء في تقرير قدمه في المؤتمر أن عدد القضايا الاجتماعية التي تم حلحلتها بالمحافظة بلغ 5,088 قضية في جميع مديريات المحافظة وإحالة 1,184 قضية الى الجهات المختصة.

ولفت التقرير إلى أن قيادة المحافظة تمكنت من حلحلة 60 قضية ثأر منها 45 قضية تم حلها نهائياً و 6 قضايا انتهت بصلح .. كما بلغ عدد مشاريع التدخلات الإنسانية 781 مشروعاً للتخفيف من معاناة الأسر النازحة والمتضررة في مديريات المحافظة.. وبلغ عدد المشاريع الممولة محليا243 فيما بلغ عدد المشاريع الممولة مركزياً وخارجياً ومن الصناديق والمنظمات والهيئات والمؤسسات 169 مشروعاً .. كما بلغ عدد المبادرات المجتمعية الذاتية 416 فيما بلغ عدد مشاريع المياه 124 مشروعاً وبلغ عدد الشكاوى التي تلقتها الإدارة العامة للشكاوى بالمحافظة خلال العام 1444ه‍ ( 2,444) شكوى  تم تنفيذ 2418 منها ..

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com