21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

أكثر من 60 شهيداً وجريحاً ودمار مهول بجرائم وحشية اقترفها العدوان بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 29 أغسطس

21 سبتمبر || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 29 من أغسطس شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سلسلة غارات على مختلف المحافظات متسبباً بجرائم وحشية كبرى بحق عشرات المدنيين اليمنيين والبنى التحتية والمنشات الخدمية :

ففي 29 أغسطس 2015:-

شن طيران العدوان ثماني غارات على منطقة الحرف وغارتين على منطقة آل الدماح بمديرية باقم محافظة صعدة، وأسفرت عن تدمير منزل وتضرر منازل مجاورة، وأكثر من 15 غارة على منطقتي القمع والكسارة بمديرية كتاف، وعدة غارات على مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير عدد منازل المواطنين والممتلكات العامة.

وفي المحافظة نفسها، قصفت قوات العدو مديرية باقم بأربعة صواريخ محملة بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً.

وشن الطيران المعادي، ثلاث غارات على خزانات مشروع مياه مجزر، ما أدى إلى تدميرها كلياً وغارتين على جبل هيلان الاستراتيجي بمحافظة مأرب، وغارة على إحدى التلال المرتفعة بشارع الثلاثين في مديرية الظهار بمحافظة إب.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:-

أصيب 27 مواطناً معظمهم من النساء والأطفال جراء غارتين شنهما طيران العدوان على سكن عمال مصنع السكر في رأس عيسى بمحافظة الحديدة، كما شن غارتين على مدخل جزيرة كمران.

واستشهد خمسة مواطنين وجرح ثمانية آخرين جراء قصف طيران العدوان سوقاً لبيع المواد الغذائية بمنطقة ذهبان في مديرية بنى الحارث بأمانة العاصمة، وأسفر أيضاً عن أضرار بليغة في السوق والمحلات التجارية والمنازل المجاورة.

واستهدف بثلاث غارات مزارع الزنداني في بير زاهر ببني الحارث، وغارة على مصنع الراعبي في منطقة ذهبان وعدة غارات على حديقة 21 سبتمبر ومنطقة عطان بمديرية السبعين، ما أدى إلى أضرار بليغة في المزرعة والمصنع ومنازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

كما استشهد خمسة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرين جراء غارتين لطيران العدوان على الطريق الرئيسي زراجة – بني ضبيان ـ صنعاء، في مديرية الحداء بمحافظة ذمار.

كذلك استشهد مواطن وأصيب مصور قناة المسيرة الفضائية أحمد حسن حمطان، إثر 17 غارة لطيران العدوان استهدفت مناطق الفلقة وحام والحاضنة وصفر الحنايا بمديرية المتون محافظة الجوف، وأسفرت عن أضرار كبيرة في منازل ومزارع المواطنين.

واستشهد خمسة أطفال وأصيب آخرون إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان بمنطقة أخماس في مديرية سحار بمحافظة صعدة، في حين استشهدت امرأة وأصيب رجلان، بغارة للطيران المعادي على منزل مواطن بمنطقة الطلح في مديرية سحار وشن غارة على محطة وقود في المنطقة نفسها.

كما شن طيران العدوان خمس غارات على منطقة الرصيفات، وغارة على منطقة الفرع وغارتين على سوق ومزارع المواطنين بمديرية كتاف، وسبع غارات استهدفت مناطق السداد ووادي الجبل ومزرعة مواطن السودة وغارة على منطقة الوغبي، وغارة على آل مجدع وأكثر من أربعين غارة على مندبة والثعبان بمديرية باقم، مخلفة أضراراً كبيرة في منازل وممتلكات المواطنين.

وفي المحافظة نفسها شن طيران العدوان غارتين بقنابل عنقودية على جمرك منفذ علب وثماني غارات على الخط العام ومناطق الحرف ونيد دور بمديرية باقم أدت إلى أضرار كبيرة في المنفذ واحتراق سيارتين للمواطنين وجرافة إصلاح الطرقات.

وفي محافظة صنعاء استهدف طيران العدوان بغارتين نقيل العبس على طريق حمام جارف في مديرية بلاد الروس ما أدى إلى حدوث أضرار في الطريق، وشن أربع غارات على منزلي الشيخين علي قشعة ومسعد الدهينة، بمنطقة مرهبة في مديرية نهم ما أدى إلى تدميرهما كلياً، كما استهدفت مدرسة الميثاق وأحدثت فيها أضراراً بليغة.

واستهدف طيران العدوان بسلسلة غارات جسر لاحمة بالخط الرئيسي لطريق المحويت القناوص ما أدى إلى تدميره وحدوث أضرار في المباني ومنازل المواطنين القريبة ومحطة مشتقات نفطية ومزرعة دواجن بمنطقة القطاع مديرية المحويت.

وفي 29 أغسطس 2017:-

شن طيران العدوان 22 غارة على مديرية ميدي، وغارة على منطقة دوار بمديرية مستبا محافظة حجة وغارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق متفرقة في المديرية ما أدى إلى أضرار في ممتلكات المواطنين.

واستهدف الطيران المعادي بغارتين منطقة المحاقرة وبغارة معسكر ضبوة بمديرية سنحان محافظة صنعاء.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقتي خليقا والعطفين بمديرية كتاف، وغارتين على مديرية باقم، وغارتين على منطقة الملاحيط في مديرية الظاهر، فيما تعرضت منطقة الغور بمديرية غمر لقصف صاروخي ومدفعي سعودي خلف أضراراً بليغة في ممتلكات المواطنين.

واستهدف طيران الأباتشي التابع للعدوان بأربعة صواريخ منطقة الحثيرة في جيزان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

شن الطيران المعادي غارتين على مديرية مستبا بمحافظة حجة، وأربع غارات على مناطق متفرقة بمديرية باقم، وثلاث غارات على مديرية الظاهر في محافظة صعدة، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وفي 29 أغسطس 2019:-

شن طيران العدوان غارتين على مطار صنعاء الدولي، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي محافظة الحديدة، استهدف مرتزقة العدوان بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة ممتلكات المواطنين في منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه وقصفوا بكثافة بالرشاشات مناطق متفرقة جنوب مدينة التحيتا، وبأكثر من 50 قذيفة منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

شن طيران العدوان أربع غارات على مديريتي صرواح ومجزر، وأربع غارات أخرى على مديرية ماهلية بمحافظة مأرب، وغارة على مديرية الحزم بمحافظة الجوف، وغارة على مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء.

وقصف مرتزقة العدوان بمحافظة الحديدة، بالمدفعية والرشاشات مدينة الشباب في شارع الـ90، وبـ 18 قذيفة باتجاة شمال حيس والمطار.

وفي محافظة صعدة استهدف قصف مدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية.

وفي 29 أغسطس 2021:-

شن طيران العدوان أربع غارات على مناطق متفرقة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، فيما نفذت قوات العدو قصفاً صاروخياً ومدفعياً استهدف ممتلكات المواطنين في مديرية باقم الحدودية.

وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي غارة على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الفازة والجبلية وكيلو16، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:-

شن الطيران الاستطلاعي المسلح سبع غارات على تبة مهدي وتبة النجيبات في الفاخر والزيلة بمريس في محافظة الضالع، والروضة بمحافظة مأرب وعلى منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وشرق حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في الروضة بمحافظة مأرب، وأطلقوا النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.

واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة مناطق البلق الشرقي والروضة بمحافظة مأرب، وغرب حرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، ومديرية ناطع بمحافظة البيضاء، ورازح والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، وشمال حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، والصباية والعمود بوادي جارة وجبل القمبور في جيزان.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com