21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

نحو 60 شهيداً وجريحاً مدنيا في اليمن بجرائم وحشية للعدوان والمنافقين في مثل هذا اليوم 28 أغسطس

21 سبتمبر || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 28 من أغسطس من سنوات الحرب الثمان الماضية على الشعب اليمني ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي  والمنافقين الخونة جملة من الجرائم الوحشية بحق المدنيين وممتلكاتهم والمنشئات الخدمية في عدد من المحافظات :-

ففي 28 أغسطس 2015:-

استشهد تسعة مواطنين بينهم أربعة أطفال وامرأتان، وأصيب 18 آخرين بينهم خمسة أطفال وثلاث نساء، جراء غارتين شنهما طيران العدوان على منزل أحد المواطنين بمنطقة جبل ربي بمدينة إب، كما شن أربع غارات على مقر قوات الأمن الخاصة القديم بمفرق جبلة وثلاث غارات على منطقة المجمعة في ريف إب وغارتين على منطقة مشورة.

طيران العدوان استهدف في إب أيضاً مبنى إدارة الأمن وبوابة البحث الجنائي بغارتين، وبغارة المعهد العالي للمعلمين بمنطقة السحول، ما أدى إلى تضرر المنازل المجاورة.

واستشهد المواطن محمد ياسين وزوجه في غارة لطيران العدوان على منزلهما في قرية منطرح بحذران في محافظة تعز، وأدت إلى تدميره بالكامل.

وفي محافظة صعدة، استشهد ثلاثة مواطنين جراء سبع غارات لطيران العدوان على مدينة ضحيان مستهدفاً ثلاثة منازل ما أدى إلى تدميرها وتضرر منازل مجاورة، فيما أصيب طفل ودمر منزلان في غارتين على منطقة آل مرغم في مديرية ساقين، كما شن سبع غارات على مديريتي الظاهر وغمر محدثاً أضراراً كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

واستهدفت قوات العدو السعودي منطقة القمع بمديرية كتاف ومنطقة آل قراد بمديرية باقم بأكثر من 80 صاروخاً وقذيفة مدفعية، وشنت قصفاً مدفعياً وصاروخياً على مناطق الملاحيظ والمنزالة وشدا وغمر والظاهر ومناطق مختلفة في محافظة حجة وأحدث أضراراً بالغة في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة.

واستشهد مواطنان وأصيب اثنان آخران جراء غارة لطيران العدوان على سيارة تقل مواطنين في طريق مثلث الملاحيظ القديم متجهين إلى مديرية حرض بمحافظة حجة.

كما استشهد ثمانية مواطنين وأًصيب أربعة آخرين جراء غارة على قاطرة تحمل مادة الدقيق بمنطقة جهري بمديرية البيضاء، واستهدف أيضاً بعدة غارات منطقة الماذن بمديرية مكيراس، ومدينة البيضاء ومديريات الزاهر والطفة وذي ناعم والسوادية.

وشن طيران العدوان عدة غارات على محافظة عمران استهدفت شاحنات نقل محملة بالمياه والتمور والأخشاب وعدداً من الأحياء السكنية، ما أدى إلى أضرار في المنازل والممتلكات والمحلات التجارية في الشارع العام بمدينة عمران.

وفي محافظة مأرب شن طيران العدوان غارتين على منطقة ضوار والدشوش بمديرية صرواح، وست غارات على منطقتي المخدرة والسحيل.

وشن الطيران المعادي سلسلة من الغارات على مناطق كيلو 16، والخميس بمديرية جبل راس، واللاوية بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 :-

أصيب مواطن جراء غارة لطيران العدوان على مدينة عمران.. وشن طيران العدوان في محافظة صعدة، غارتين على مضخات مياه في مزارع المواطنين بمنطقة آل الحماقي بمديرية باقم، وغارتين على مدينة باقم ومنطقة آل سروه و81 غارة على منطقة مندبة الحدودية وقلل الشيباني.

واستهدف الطيران بثلاث غارات مفرق العقيق وبغارة منطقة الفحلوين وبسلسلة غارات منطقة البقع بمديرية كتاف، وشن غارتين على مديرية شدا وغارة على آل صعيب بمنطقة علاف في مديرية سحار، وثمان غارات على آل الزماح في مديرية باقم، وغارة على مدرسة أسماء بنت أبي بكر للبنات على الطريق العام بمنطقة الجعملة بمديرية مجز، ما أدى إلى أضرار في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

كما شن سلسلة غارات على موقع الثعبان والعمود وغارة بالقرب من جبل الشبكة في الخوبة بجيزان وخمس غارات على موقع الطلعة وغارة على موقع الشرفة في نجران.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة محلي في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، أسفرتا عن أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين ومنازلهم.

طيران العدوان شن غارة على مديرية الغيل بمحافظة الجوف، وغارتين على منطقة أبو دوار في مديرية مستبا، وعشر غارات على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وغارتين على مديرية ذوباب بمحافظة تعز.

وشن الطيران المعادي خمس غارات على مزرعة الزنداني في بيت زاهر بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، وغارتين على مديرية ضلاع همدان بمحافظة صنعاء.

وفي 28 أغسطس 2017:-

شن طيران العدوان أربع غارات على جسر النمصة في منطقة الجعملة بمديرية مجز محافظة صعدة ما أدى إلى تدميره بالكامل وانقطاع الطريق العام، فيما استهدفت قوات حرس الحدودي السعودي الخط العام المؤدي إلى مديرية شدا بالأسلحة الرشاشة، كما استهدفت عدداً من سيارات المواطنين.

ودمر طيران العدوان بخمس غارات مسجداً ومنزلاً غفي منطقة مسورة بمديرية نهم محافظة صنعاء، واستهدف بأكثر من 20 غارة مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.

وشنت طائرة بدون طيار تابعة للعدوان غارة على مدرسة الحيمة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة مخلفة أضراراً مادية، فيما ألقى الطيران قنابل عنقودية على منطقة الكمب بمديرية مقبنة في تعز.

وشن طيران العدوان 11 غارة على سلسلة جبال عليب قبالة الخضراء في نجران.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

استشهد مواطن وأصيب آخر جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة، كما استهدف قصف مماثل قرى آهلة بالسكان في مديريتي منبه وباقم.

فيما شن طيران العدوان غارة على مديرية شدا، وغارة على مثلث شدا وغارة على مديرية كتاف وغارتين على مديرية باقم، واستهدف بـ 15 غارة منفذ الطوال في جيزان، وبغارة موقع الحماد في نجران.

واستشهد مواطن في قصف للمرتزقة على منزله بقرية المغنية في مديرية القبيطة بمحافظة لحج.

وشن الطيران المعادي 11 غارة على مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية بأمانة العاصمة، وغارة على منزل مواطن في منطقة الجروبة بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، وتسع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي 28 أغسطس 2019 :-

استشهد المواطن حسن حسين العبدلي بنيران حرس الحدود السعودي بمنطقة الرقو في مديرية منبه بمحافظة صعدة أثناء عودته من أداء فريضة الحج.

كما استشهد طفل وأصيب والده بجروح إثر 12 غارة شنها طيران العدوان على مديرية كتاف استهدفت منازل ومزارع المواطنين والطرق العامة وخلفت أضراراً واسعة فيها، وشن ثلاث غارات على منطقة مران بمديرية حيدان.

وقصف مرتزقة العدوان بـ 16 قذيفة مدفعية منازل المواطنين في مدينة الدريهمي وبالرشاشات والمدفعية مناطق متفرقة من شارع الـ 50 ومنطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

شن طيران العدوان غارتين على مديرية ناطع، وغارة على مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، وثماني غارات على مديرية العبدية بمحافظة مأرب، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وشن الطيران التجسسي المقاتل غارتين على مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، فيما استهدف المرتزقة بـ ١٧٢ صاروخاً وقذيفة مدفعية، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.

وفي 28 أغسطس 2021:-

استشهد ثلاثة مواطنين إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديريتي شدا ومنبه الحدوديتين بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران غارة على مديرية كتاف.

واستهدف الطيران المعادي بـ12 غارة مديرية صرواح، وبثلاث غارات مديرية جبل مراد بمحافظة مأرب.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في الفازة والجبلية وكيلو16 والجاح بمحافظة الحديدة، وشن الطيران التجسسي غارتين على الجاح بمديرية بيت الفقيه، فيما قصف المرتزقة بـ 206 قذائف مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:-

شن الطيران التجسسي غارة على مديرية حيس، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية بمديرية التحيتا وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بمحافظة الحديدة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com