21 سبتمبراخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرتقارير

هام .. ليبيا توجه ضربة قاصمة لكيان العدو الصهيوني ووزيرة خارجيتها تفر إلى تركيا  

21 سبتمبر || تقرير :

وجهة ليبيا ضربة قاصمة لكيان العدو الصهيوني المحتل عبر قضائها على مشروع التطبيعي السري في مهدي وذلك عقب تبجح العدو الصهيوني  بلقاء عقده وزير خارجيته إيلي كوهين مع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش في إيطاليا ضمن هذا السياق .

واقرت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا وقف وزيرة خارجيتها نجلاء المنقوش عن العمل وإحالتها للتحقيق عقب لقائها سراً عقدته بوزير خارجية كيان العدو في إيطاليا قبل نحو أسبوع ..

وأكد الحكومة الليبية أن لقاء المنقوش بالصهيوني كوهين تعد مخالفة صريحة للقوانين الليبية وتعد على الثوابت الوطنية والإسلامية التي تنص على مقاطعة كيان الاحتلال الغاصب لأرض فلسطين .

فيما دعت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي إلى توقيع أشد العقوبات على الوزيرة المنقوش .

وعلى إثر هذه الجريمة شهدت العاصمة طرابلس وعدد من المدن الليبية ومنذ مساء الأمس وفجر اليوم الاثنين تظاهرات حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين الليبيين أمام مقر وزارة الخارجية والسلطة الحكومية احتجاجا على لقاء الوزيرة المنقوش بوزير كيان العدو الصهيوني .

وردد المتظاهرون عبارات منددة بالجريمة وأكدوا رفض الشعب الليبي القاطع لأي خطوات تطبيعية مع العدو الصهيوني .. كما أحرق المتظاهرون أعلام كيان العدو وطالبوا بمعاقبة الوزير المنقوش بالسجن وعزلها عن منصبها كأقل عقاب ممكن لها على جريمتها بحق ليبيا وقضية العرب والمسلمين الأولى المتمثلة بالقضية الفلسطينية.

وفي السياق ذكرت وسائل إعلام ليبية ان وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش فرت عبر مطار معيتقة إلى تركيا عقب إصدار الحكومة قراراً بإيقافها عن العمل وإحالتها للتحقيق جراء جريمتها المذكورة ..

فيما أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية هذه الجريمة المفضوحة للوزيرة الليبية بحق القضية الفلسطينية .. مرحبين بالخطوة التي اتخذتها الحكومة الليبية بحق الوزيرة وقطعها طريق التطبيع السري مع العدو الصهيوني والذي كانت الوزيرة المنقوش تقوده من تحت الطاولة ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com