اخبار محليةالعرض في السلايدر

مجلس النواب يدين جريمة تحالف العدوان ومرتزقته في مقبنة بمحافظة تعز

21 سبتمبر:

أدان مجلس النواب جرائم تحالف العدوان وأدواته بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها الجريمة الشنعاء، بعزلة الأخدوع بمديرية مقبنة محافظة تعز، مساء أمس الأول ونتج عنها استشهاد وجرح 17 مواطناً جلّهم نساء وأطفال.

واعتبر مجلس النواب في بيان صادر عنه اليوم، هذه الجريمة تعكس وحشية العدوان ومرتزقته، وتجاهل الأعراف والقوانين الإنسانية والمعاهدات والمواثيق الدولية، وشكلت في نفس الوقت انتهاكًا صارخًا للقوانين الإنسانية والدولية.

واستنكر البيان، بشدة استهداف تحالف العدوان ومرتزقته للمناطق السكنية بالمدفعية والقذائف الثقيلة بشكل يومي، يسبب في المزيد من الضحايا في أوساط المدنيين.

وحمّل مجلس النواب تحالف العدوان الأمريكي السعودي وأدواته المسؤولية الجنائية والقانونية الكاملة عن استهداف المدنيين بالقتل والتشريد والنهب لممتلكاتهم وآخرها جريمة مقبنة في تعز.

وأعرب مجلس النواب عن استهجانه لاستمرار الصمت الأممي تجاه هذه الجرائم ومرتكبيها، وغض الطرف عن رصدها وتوثيقها وعدم التطرق لها وعكسها في تقاريرها، وكذا استمرار ممارسة التزييف للحقائق، ما يمنح الغطاء لمرتكبي تلك الجرائم ويشجعهم على التمادي في ارتكاب المزيد من الجرائم دون خوف من حساب أو عقاب.

وجدد بيان مجلس النواب الدعوة إلى إجراء تحقيق شفاف ونزيه ومحايد للجرائم المرتكبة بحق المدنيين، وبما يضمن المُساءلة الجنائية لمرتكبي تلك الجرائم وملاحقتهم.

وعبّر المجلس عن أحر التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الجريمة، وكل جرائم العدوان التي سبقتها.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com