اخبار محليةالعرض في السلايدر

منظمة إنسان تدين اقتحام منزل المواطن نعمان واختطاف أسرته في محافظة تعز

21 سبتمبر:

أدانت منظمة إنسان للحقوق والحريات الاعتداء السافر الذي تعرضت له أسرة المواطن فهمي قاسم نعمان أحد أبناء مديرية الشمايتين بمحافظة.

وأكدت المنظمة في بيان حصلت عليه وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تلقيها بلاغاً من أسرة المواطن نعمان تفيد بمداهمة طقم عسكري لمنزله في مدينة التربة جبل صبران مساء السبت الماضي واختطاف أفراد عائلته المكونة من زوجته وثلاثة أطفال وشقيقه الأكبر الذي يعاني من مرض مزمن والزج بهم في المعتقل.

وأشارت إلى أن أفراد الطقم العسكري لم يكتفوا بذلك بل قاموا بترويع والدته التي تبلغ من العمر٩٢ عاماً وتركها وحيدة تعاني الألم بعد اختطاف أفراد العائلة أمام عينيها.

وعبرت المنظمة عن استنكارها الشديد إزاء هذا العمل الإجرامي والتصرف المشين الذي يعد انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية والقيم الإنسانية.

ودعا بيان المنظمة الجهات المعنية في تعز إلى الإفراج عن أفراد عائلة نعمان ومحاسبة من تورط وارتكب هذا العمل المشين دون مبرر قانوني.

وطالبت منظمة إنسان، المجتمع الدولي الاضطلاع بدوره إزاء في توفير الحماية للمواطنين وتأمين الطرق من العصابات الخارجة عن النظام والقانون التي تدخل في إطار السلطات المتواجدة في تعز التابعة لحزب الإصلاح ومنع تكرار مثل هذه الجرائم والإنتهاكات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com