اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعاليات ثقافية للهيئة النسائية في حجة بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن

21 سبتمبر:

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى قدوم الإمام الهادي يحيى بن الحسين عليه السلام إلى اليمن.

وأكدت كلمات الفعاليات في الظهرين، نعمان، قرن حباب، والضاهر في مركز المحافظة أهمية الاحتفاء بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن للتعرف على شخصيته وسيرته ومكانته العلمية واستلهام الدروس والعبر من شجاعته في تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.

فيما تطرقت كلمات الفعاليات في بني الجرادي، بني مجمل، سعدان، والقرى في المفتاح إلى دور الإمام الهادي في مقارعة الطغاة في اليمن وتصحيح الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة وتصحيح مسار الأمة واقامة دولة عادلة.

إلى ذلك أكدت كلمات الفعاليات في الغمرة، بيت ابوهادي، المنصورة، بيت الشابري، المحصوب، المدينة، والعسب في الشاهل على أهمية إحياء ذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن لتعزيز الارتباط بأعلام الهدى والتعريف بما تعرضوا له من ظلم وتعزيز الوعي المجتمعي وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

واستعرضت كلمات الفعاليات في بني أسد، شمسان، مذروح في المحابشة منزلة الإمام الهادي ومكانته العلمية قبل قدومه إلى اليمن وما يمثله من رمزاً للجهاد ومدرسة يُقتدى به في الشجاعة والزهد والورع.

وتطرقت الكلمات في مديرية كشر، والعيز بأفلح الشام، وشامة في مبين إلى دور الإمام الهادي إلى الحق في إصلاح واقع الأمة وإرساء قيم العدل والحق وما تحلى به من صفات في التواضع وقدوة في الأخلاق ومثالًا في الحق، ترجمتها أقواله وأفعاله.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com