اخبار محليةالعرض في السلايدر

المنطقة العسكرية الخامسة تنظم فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام

المنطقة العسكرية الخامسة تنظم فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام

21سبتمبر/ الحديدة

نظمت المنطقة العسكرية الخامسة في الحديدة اليوم الأربعاء، فعالية بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية أكد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، أهمية ترسيخ مبدأ التولي في نفوس الأجيال للارتباط بالإمام علي عليه السلام والسير على نهجه في مقارعة الظلم والاستكبار.

واعتبر ذكرى الولاية محطة إيمانية تعبوية لتعزيز الصمود والتلاحم والسير على النهج المحمدي في إعلاء كلمة الله وتعزيز الروح الجهادية لمواجهة العدوان.

وأشار إلى أن يوم الولاية ليست مناسبة عابرة في تأريخ الأمة، ما يحتم على أبنائها تصحيح ما أصابهم من وهن وضعف.

من جانبه تطرق عضو القيادة والسيطرة في المنطقة العسكرية الخامسة العقيد نبيل الزين في كلمة قيادة ومنتسبي المنطقة، إلى أهمية إحياء يوم الولاية بما يمكن الأمة من استعادة مكانتها، وتجاوز المخاطر التي تتربص بهوية المسلمين.

وأكد أهمية الارتباط بأعلام الهدى الملتزمين بتوجيهات الله ورسوله في تولي الإمام علي.. لافتا إلى أن التولي الصادق لله ولرسوله وللإمام علي يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى.

بدوره لفت الشيخ علي صومل في كلمة العلماء، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى باعتبارها امتداداً لولاية الله ورسوله، مؤكدة استمرار الصمود والمضي على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الظلم والطغيان.

تخللت الفعالية التي حضرها رئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة العقيد هلال الشامي، وضباط وصف وجنود المنطقة الخامسة، فقرات ثقافية عبرت عن أهمية الذكرى ودروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي عليه السلام.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com