اخبار محليةالعرض في السلايدر

تعز.. تدشين زراعة ألف شتلة بُن في الجندية العليا بمديرية التعزية

21 سبتمبر:

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم زراعة ألف شتلة بُن في الجندية العليا بمديرية التعزية.

وفي التدشين الذي حضره محافظة تعز عبدالواسع الشمسي، أشاد السامعي بمبادرة تدشين زراعة ألف شتلة بن لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة البُن واستصلاح الأراضي الزراعية لترجمة توجيهات القيادة الثورية للنهوض بالزراعة والاهتمام بزراعة المحاصيل النقدية لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى ما تتميز به مناطق واسعة من محافظة تعز من مقومات مناخية لزراعة البُن كمحصول مهم يعود لصالح المزارعين ودعم الاقتصاد الوطني سيما في ظل ارتفاع أسعاره في السوق العالمي.

وشدد عضو السياسي الأعلى السامعي على ضرورة تعزيز الشراكة مع المبادرات الشبابية والمجتمعية والمنظمات المحلية في سبيل التوسع بزراعة البُن وتحفيز المجتمع على اقتلاع أشجار القات واستبدالها بشتلات البن.

واعتبر شجرة البن مصدر دخل قومي ومنتجاً محلياً يرتبط بحضارة وتاريخ اليمن .. وقال” لقد قمنا بتوزيع أكثر من أربعين ألف شتلة على مناطق وقرى بعض المديريات لتفعيل النهضة الزراعية ومواجهة التحديات الاقتصادية وتحويل اليمن من بلد مستهلك إلى مصدر لمختلف المحاصيل الزراعية.

من جهته أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله الجندي أن توزيع شتلات البن بالتزامن مع تدشين الموسم الزراعي يأتي ضمن أنشطة مكتب الزراعة بالمحافظة للعام الجاري للنهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة.

وأكد أهمية تضافر الجهود لتحقيق نجاح واسع في زراعة هذا المحصول النقدي المهم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com