اخبار محليةالعرض في السلايدر

مدير مطار صنعاء يكشف موعد جدولة 6 رحلات اسبوعيا إلى مطار الملكة علياء بالاردن

21 سبتمبر:

26 سبتمبر نت: خاص|‏ كشف مدير مطار صنعاء الدولي موعد جدولة ال6 رحلات اسبوعيا الى الاردن بموجب الاعلان الاخير.

وقال خالد الشايف انه ‏سوف تنظم الخطوط الجوية اليمنية ست رحلات في الأسبوع من مطار صنعاء الدولي الى مطار الملكة علياء الدولي إبتداء من السبت القادم الموافق 10/6/2023. 

وكان وزير النقل في حكومة الانقاذ الوطني عبد الوهاب الدرة قد اكد تسيير رحلات جوية من مطار صنعاء الدولي إلى وجهات جديدة شملت الهند ومصر والسعودية.

وأكد الوزير الدرة في لقاء خاص مع قناة الميادين الفضائية، يوم الثلاثاء، بدء رحلات جديدة من صنعاء إلى عمّان الأردن، وأن هذه الرحلات تعد خطوة أولى قبل توسيعها إلى مومباي والقاهرة وجدة.

وكشف وزير النقل عن رحلات جوية خاصة لنقل حجاج بيت الله الحرام مباشرة من مطار صنعاء إلى جدة، بدلاً من المرور بالطرق الصعبة جداً التي توصلهم المطارات إلى الأخرى أو عبر الطرق البرية.

وكانت المطارات اليمنية تحت سلطة المجلس السياسي الاعلى قد شهدت مؤخراً حراك نشط لاعادة تأهيلها وتجهيزها لاستقبال الرحلات المدنية وتقديم الخدمات الملاحية الجوية وفق المعايير والشروط الدولية.

يذكر أن اتفاق التهدئة بين صنعاء وتحالف العدوان برعاية الأمم المتحدة في أبريل 2022م نص على تشغيل رحلتين جويتين تجاريتين أسبوعياً بين القاهرة وعمّان وصنعاء عبر طيران الخطوط الجوية اليمنية، والتي لم تستمر طويلاً رغم تمديد الهدنة بعد تعطيل تحالف العدوان الرحلات بين صنعاء والقاهرة لتبقى رحلة يتيمة اسبوعياً إلى الأردن.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com