اخبار محليةالعرض في السلايدر

وقفة نسائية حاشدة في محافظة صنعاء بذكرى مجزرة تنومة

21 سبتمبر:

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في محافظة صنعاء، اليوم، وقفة احتجاجية؛ تزامنا مع الذكرى الـ103 لمذبحة الحجاج اليمنيين التي ارتكبها النظام السعودي بحق ثلاثة آلاف حاج يمني في تنومة وسدوان عام 1341هـ.

وأكدت المشاركات، خلال الوقفة التي نظمت في مديرية همدان، أن إحياء ذكرى مجزرة تنومة وسدوان يذكر الأجيال بالتاريخ الأسود للنظام النظام السعودي المجرم الذي أدمن عليه منذ نشأته.

وأشارت المشاركات إلى أن خروجهن ومشاركتهن في الوقفة بهدف إعادة تكوين وعي عميق عن طبيعة هذا العدوان القائم وتعزيز الوعي بخطورة هذا العدو، وخطورة طريقة تفكيره و تكفيره، وأن يكون هذا الوعي جزءاً من المواجهة الإستراتيجية لهذا الكيان المتوحش، وحتى يعرف اليمنيون المحاولات الظالمة على مدى عقود من الزمن لوأدِ هذه المجزرة البشعة.

وأكد بيان صدر عن الوقفة أن الدم اليمني لن يذهب هدرا ، وأن مشاعر الغضب الشديد مازالت تشتعل، ونار الحزن تتقد في قلوب اليمنيين؛ إزاء كلِ المجازر التي أُرتكبت بحقهم، بدءاً من مجزرة تنومة حتى هذه اللحظة.

ودعا البيان واضعي الإستراتيجية التربوية في اليمن إلى إدخال مظلومية مجزرة تنومة، ومجازر العدوان السعودي – الأمريكي القائم مقرونة بذكر الانتصارات ضمن المناهج الدراسية؛ ليتعرف الطلاب والطالبات على مدى الحقد الدفين لدى آل سعود، وأن هذا الحقد ليس وليد اللحظة عندما صبوا حمم عدوانهم على الشعب اليمني في منتصف ليلة 26 من مارس 2015م، وإنما سبق ذلك العدوان الكثير من المجازر، وما مجزرة تنومة إلا واحدة من رصيد المجازر التي ارتكبها النظام السعودي.

وأكد البيان أهمية التوثيق لكل أحداث وجرائم العدوان السعودي – الأمريكي القائم، وحفظ ذلك وأرشفته في المؤسسات الرسمية والأهلية ذات العلاقة، وعلى شبكة النت وتمكين الباحثين من الوصول إليها والإفادة منها.

وطالب بإعادة طرح موضوع تعويضات شهداء تنومة في أية مفوضات قد تنشأ بين اليمن والسعوديين؛ باعتباره مازال ملفاً مفتوحاً لم تحسمه معاهدة الطائف، وذلك إحقاقا للحق وإزهاقا للباطل ورفع الظلامة التاريخية.

ودعا البيان كل الشعوب العربية والإسلامية المتضررة من النظام الشيطاني (نظام آل سعود) وخاصة العلماء التعاون في الإعداد للمنازلة الشاملة لإسقاط هذا النظام، ومساعدة شعب الجزيرة في اختيار نظام عادل؛ لأن بقاء النظام السعودي يشكل خطرا على الإنسانية عموماً وعلى شعب الجزيرة وأهل اليمن خصوصاً.

كما طالب الشعوب العربية والإسلامية بالتحرك لتحرير الحرمين الشريفين على أيدي أولياء الله المؤمنين الذين رضيهم أولياء على الحرمين الشريفين.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com