21 سبتمبراخبار محليةاخبار من مواقع صديقة

لقاء موسع لمناقشة وضع الأوقاف في مديرية زبيد بالحديدة

عقد في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة، اليوم لقاء موسع لمناقشة الجوانب الخاصة بقضايا الأوقاف والسبل الكفيلة بمعالجة إشكالاتها وحماية ممتلكاتها.

وخلال اللقاء الذي ضم قيادة السلطة المحلية ومكتب الأوقاف بالمديرية والعلماء والخطباء ونظار الأوقاف، استعرض وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي، برنامج تقييم ودراسة وضع ممتلكات الأوقاف، وخطة سير اللجان المكلفة بتصحيح اوضاعها.

وأوضح أن رؤية الهيئة خلال المرحلة الراهنة ترتكز على تعزيز جهود توثيق أعيان الوقف وتنفيذ المسوحات الميدانية ومعالجة الاشكالات الماثلة الخاصة بعقود المنتفعين وعمل الاسقاطات لتلافي الأخطاء والتركيز على تطبيق إجراءات ولائحة عمل هيئة الأوقاف.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز أداء نظار ووكلاء الوقف والمتحصلين وتفعيل تحصيل عائدات الأوقاف في المديرية وتنفيذ شروط وضوابط حماية ممتلكات الأوقاف، مؤكدا حرص الهيئة على معالجة الاشكالات وتحديث آليات إنجاز المعاملات وتحصيل الإيرادات وتنميتها واستثمارها بما يحقق مقاصد الواقفين.

وشدد على النظار الارتباط المباشر بمديري الأوقاف في المديرية والمحافظة وتقديم بياناتهم وحساباتهم للهيئة العامة للأوقاف، والعمل على تعزيز الجهود لمعالجة الاختلالات وتجاوز التحديات التي تواجه العمل الوقفي خلال المرحلة الراهنة لاستعادة الممتلكات المنهوبة .

ونوه الصوملي، بأهمية تضافر الجهود للحفاظ على ممتلكات الأوقاف وتنفيذ وصايا الواقفين الذين اقتطعوا جزءا من حقوقهم للوقف ابتغاء مرضاة الله.

من جانبه أكد مدير مكتب أوقاف المحافظة فيصل الهطفي، أهمية تعزيز الجهود للعمل على الحفاظ على أموال وممتلكات الأوقاف والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز التحديات التي تواجه العمل الوقفي.

وأشار الى ضرورة متابعة قضايا الاعتداءات على أراضي وممتلكات الأوقاف وتحصيل المستحقات المتأخرة وتصحيح أوضاع المنتفعين بأعيان وأراضي الوقف وبذل المزيد من الجهود لاستعادة ممتلكات الوقف.

بدوره أكد العلامة عبد الرحمن الاهدل، أن المرحلة الراهنة تستدعي تكاتف كل الجهود لاستعادة ممتلكات الاوقاف المنهوبة وحماية أعيان الوقف.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com