اخبار محليةالعرض في السلايدر

وقفات نسائية بالحديدة في ذكرى مجزرة تنومة وسدوان بحق الحجاج اليمنيين

21 سبتمبر:

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة الحديدة، اليوم، وقفات تزامنا مع الذكرى الـ 103 لمذبحة الحجاج الكبرى التي ارتكبها النظام السعودي بحق ثلاثة آلاف حاج يمني في تنومة وسدوان عام 1341هـ.

وخلال الوقفات في مربعات مدينة الحديدة ومديريات المحافظة، أكدت المشاركات أن مجزرة تنومة وسدوان تعيد إلى الأذهان التاريخ الأسود للمسلسل الدموي الذي أدمن عليه النظام السعودي المجرم.

وأشارت الكلمات، إلى أن مذبحة الحجاج اليمنيين، تعد من أفظع جرائم التاريخ وأن ما لحقها من مجازر وحشية مماثلة، كشفت الوجه القبيح لهذا النظام الدموي الحاقد الذي يدّعي أهليته على بيت الله الحرام.

وأكدت بيانات الوقفات أن استمرار استثمار آل سعود لمناسك الحج واستغلال أموال هذه الفريضة يساعدها على ارتكاب الجرائم وشن الحروب الظالمة في المنطقة وتنفيذ مخططات وأجندات صهيونية للتآمر على المسلمين وتغذية الصراعات.

ودعت إلى إنقاذ فريضة الحج بعد أن أصبح النظام السعودي فاقداً للأهلية والشرعية وغير مؤتمن على الحرمين الشريفين، لافتاً إلى أنه ينبغي على الدول الإسلامية وعلماء ورموز الأمة رفع أصواتهم عالياً للمطالبة برفع يد هذا النظام عن المقدسات الإسلامية ومنع استحواذه على مناسك فريضة الحج.

وأشارت البيانات، إلى أن الخروج بوقفات الغضب تزامنا مع ذكرى مذبحة تنومة وسدوان، تذكير للعالم الصامت بكل جرائم العدوان السعودي بحق اليمنيين، وتأكيد الصمود والمضي في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com