اخبار محليةالعرض في السلايدر

تدشين توزيع 17 ألف شتلة فواكه على المزارعين في محافظة مأرب

21 سبتمبر:

دشن وكيل أول محافظة مأرب محمد علوان اليوم مشروع توزيع 17 ألف شتلة فواكه متنوعة تحت شعار “جميعاً نحو الزراعة والتنمية والاستثمار وتحقيق الاكتفاء الذاتي”.

يستهدف المشروع الذي ينفذه مكتب الزراعة والري بالمحافظة واللجنة الزراعية والوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع الزراعية ومؤسسة بنيان التنموية، توزيع 12 ألف شتلة فواكه متنوعة للمزارعين في مختلف المديريات وخمسة آلاف شتلة لطلاب الدورات الصيفية.

وفي التدشين أوضح الوكيل علوان أن توزيع هذه الشتلات يأتي في إطار خطة وتوجهات الدولة لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة المحاصيل النقدية باعتبارها أحد مصادر الدخل وتحسين الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد الوطني .

بدورهم أشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة فارس القانصي ورئيس اللجنة الزراعية دارس المعوضي ومدير الوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع الزراعية محمد ذياب ومنسق مؤسسة بنيان بالمحافظة بشير مبخوت، إلى أن تدشين زراعة شتلات الفواكه بمختلف أنواعها يأتي في إطار خطة تشجيع المزارعين وترجمة موجهات قائد الثورة في النهوض بالزراعة والاهتمام بالمحاصيل النقدية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكدوا أهمية زراعة البن واللوز والرمان والمانجو والمشمش والجوافة نظراً لما تمثله من أهمية اقتصادية في دعم المزارعين ورفد الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com