اخبار محليةالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكيفيديومكتبة الوسائط

بالفيديو .. مئات اليمنيين العالقين بالسودان يموتون جوعاً ومرضا وحكومة المنافقين ترفض إجلائهم

21 سبتمبر || تقرير :

نظم مئات اليمنيين العالقين في السودان وقفة احتجاجية للمطالبة بسرعة إجلائهم .

وفي الوقفة التي نظموها أمام المقر البديل لسفارة “حكومة المنافقين ” في مدينة بورتسودان .. رفع المحتجون لافتات أكدت أن 1200 عالق يمني لا يزالوا متواجدون في رصيف ميناء بورتسودان منذ 40 يوماً، بعد أن تخلت عنهم حكومةالمنافقين ورفضت إجلائهم  .

وأكدوا في بيان صدر عن وقفتهم أنه مر عليهم أكثر من شهر وهم عالقون على أمل أن يتم إجلائهم من بورتسودان، إلا أنهم انصدموا نتيجة اهمالهم من قبل حكومة المنافقين وتحالف العدوان .

وندد البيان بوقف حكومة المنافقين الذي وصفه بالركيك من العالقين وما يتعرضون له من تهميش وتجاهل لأوضاعهم المأساوية وعدم أخذها بجدية وبحجم المعاناة .

كما أكد البيان أن الطلاب اليمنيين العالقين في السودان طالبوا حكومة المنافق العليمي بكافة الأساليب والمناشدات للحصول على حقوقهم كبشر في الإجلاء لكنها مع الأسف تعاملت مع كل تلك المطالب والمناشدات بالتجاهل .

ولفت البيان إلى أن أعضاء السفارة اليمنية غادروا منذ أيام مقر السفارة البديل إلى جهة مجهولة .

كما أكد البيان أن العالقين اليمنيين في بورتسودان مروا بكافة أهوال المعاناة .. مبيناً أن الكثير من العالقين تعرضوا للأمراض المتنوعة وأصيبوا بالأوبئة وتوفي عدد منهم بالجلطات القلبية والدماغية كما أصيبت العديد من الحوامل بحالات اجهاض .

وطالب البيان أحرار العالم بالوقوف معهم وإنهاء معاناتهم بإعادتهم إلى اليمن .
وكان 9 يمنيين بينهم نساء وأطفال قد سقطوا بين قتيل وجريح جراء تعرض منازلهم لعمليات قصف في الخرطوم  منذ بدء المواجهات المسلحة في السودان ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com