اخبار محليةالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

خطير جداً .. أكثر من 10 ملايين متر مربع في اليمن ما تزال ملوثة بمخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية

21 سبتمبر ||  تقرير :

كشفت تقرير رسمي عن تلوث مساحات كبرى في اليمن بمخلفات العدوان الأمريكي السعودي الإمارات والمرتزقة المنافقين الخونة من الألغام والقنابل العنقودية المحرمة .

وأكد التقرير الصادر عن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بمناسبة اليوم العالمي للألغام أنه ما تزال مساحة عشرة ملايين متر مربع في اليمن ملوثة بالألغام والقنابل العنقودية من مخلفات العدوان طيلة السنوات الثاني الماضية.

وأضاف التقرير أنه ومنذ العام 2015 وحتى مارس 2023 م تمكنت فرق المركز من تطهير مساحة بلغت أكثر من 20 مليون ونصف المليون متر مربع في اليمن من مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية المحرمة التي أسقطتها طائرات العدوان على مختلف المحافظات اليمنية ..

وأشار إلى أن فرق المركز جمعت ونزعت خلال الفترة المذكورة أكثر من 560 ألف من الألغام ومخلفات العدوان والمنافقين من الألغام والقنابل العنقودية .

كما أضاف التقرير أن فرق التوعية للمركز عملت في تنفيذ نشاطات التوعية من مخاطر مخلفات العدوان في أكثر من 13 ألف و700 قرية وموقع في محافظة ( اب- البيضاء- الجوف- الحديدة- الضالع- المحويت -تعز- حجه- ريمه- صعده- مأرب)  .

وأكد المركز أن عدد المستفيدين من التوعية يزيد عن خمسة ملايين مستفيد من جميع فئات وشرائح المجتمع اليمني .

كما أشار التقرير إلى أنه وخلال العام الماضي 2022 إلى مارس من العام الجاري 2023 وثق المركز التنفيذي سقوط (814)  ضحية جراء مخلفات العدوان الغير منفجرة، بينهم ( 272 ) شهيدًا، و ( 542) مصابًا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com