اخبار محلية

معسكر كوفل في قبضة الجيش اليمني ووفد الرياض امام خيارات هي الأضيق

يواصل أبناء الجيش والجان الشعبية تحقيق الإنتصارات على مختلف الجبهات في ظل إصرار سعودي على التقدم ميدانياً، لاسيّما من الجهة الشرقية لصنعاء، بغية فرض الشروط على طاولة المفاوضات المجمّدة حالياً حتى منتصف الشهر الجاري.

المعارك إنتقلت حالياً إلى محافظة مأرب بعد أن كانت الرياض تستقدم قواتها ومرتزقتها لمعركة صنعاء، إلا أن الإنتصارات الإستراتيجية التي حقّقتها قوات الجيش واللجان الشعبية في “فرضة نهم” و”مفرق الجوف” فرض معادلات ميدانية جديدة شاهدنا بعضاً من مشاهدها بالأمس حيث وزّع الإعلام الحربي مشاهد، لأول مرة، لإطلاق صاروخ الزلزال 3 محلي الصنع على تجمعات مرتزقة العدوان في معسكر تداوين بمحافظة مأرب.

كما بث الاعلام الحربي قبل قليل مشاهد لتدمير عدد من الآليات وقتل وجرح عدد كبير من مرتزقة العدوان من منطقة المشجح في المواقع المطلة على معسكر كوفل. وفي المشاهد يظهر أبناء الجيش واللجان الشعبية قبيل اقتحام مواقع المرتزقة المطلة على معسكر كوفل.

وقالت المصادر بأن  الجيش واللجان الشعبية تمكن من تدمير عدد من الآليات، وتدمير آلية كانت متمركزة أسفل تبة بالقرب من كوفل، وتدميرآلية في أحد خطوط إمداد المرتزقة القادم من مدينة مارب وكان بجوارها مجموعة من عناصر المرتزقة، وقد تم إصابتها بشكل مباشر وقتل وجرح عدد من المرتزقة المتواجدين بجوارها إضافة الى طاقمها.

كما تم استهداف دبابة متمركزة وسط معسكر كوفل تم بصاروخ موجه أدى إلى إصابتها بشكل مباشر ومصرع طاقمها  قبل ان يتمكن ابطال الجيش اليمني واللجان الشعبية من احكام سيطرتهم التامة على المعسكر الرئيسي والمعقل الأول لجماعات التطرف والعمالة .

يأتي هذا التطور والانجاز النوعي بعد ثلاثة ايام فقط من الزيارة الخاطفة للدنبوع هادي الى محافظة مأرب وتعهده برفع العلم الجهوري في جبال مران .

وكان القائد الميداني لجماعة انصار الله ابو مالك الفيشي قد تعهد في وقت سابق على القيام برد عملي ومنطقي وواقعي على تلك الزيارة الجبانة وقال بأن:” ذلك سيكلّف  المرتزقة ثمناً باهضا “.

ويرى مراقبون بان السيطرة النارية على معسكر كوفل ستمكن الوفد الوطني المفاوض في مؤتمر الكويت الثاني على تقوية اوراقه التفاوضية مما يجعله يدخل الجلسة القادمة بمعنويات أعلى  بينما ستضعف من موقف وفد الرياض وتجعله يراجع حساباته جيدا  فضربة معسكر كوفل موجعة ومؤلمة جدا وليست طبيعية على الاطلاق .!

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق