اخبار محليةالعرض في السلايدر

تدشين الحملة الميدانية للرقابة على الأسعار في محافظة الحديدة

21 سبتمبر:

دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة، اليوم الحملة الميدانية الرمضانية للرقابة على تنفيذ القائمة السعرية المخفضة وضبط المخالفات.

وأوضح مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمد عبدالواحد الحطامي، أن الحملة تستهدف جميع أسواق المحافظة بما فيها مراكز البيع جملة وتجزئة والمولات والمحال التجارية في مربع مدينة الحديدة ومختلف مديريات المحافظة.

وأشار إلى أن حملة الرقابة الميدانية، تهدف لتثبيت السقوف السعرية الجديدة للمواد الغذائية الأساسية وغيرها من المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية تجاه أي مخالفات.

وأهاب الحطامي، بفرق الرقابة الميدانية تكثيف جهود التفتيش وعدم التهاون تجاه من يتلاعب بقوت المواطنين ومتابعة تأمين الوضع التمويني وتحقيق الاستقرار السعري وفق القائمة المخفضة.

شارك في النزول الميداني الذي استهدف أسواق مربع مديريات مدينة الحديدة، نائبا مدير مكتب الصناعة محمود عبدالله وعبدالله يوسف.

وفي هذا السياق، ضبطت فرق مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، اليوم ثماني مخالفات للسقوف السعرية الجديدة التي حدّدتها وزارة الصناعة، وعدم الالتزام بأوزان بيع الخبز.

وأوضح مدير الرقابة والتفتيش بمكتب الصناعة بدر ملفي، أن الحملة حرّرت ستة محاضر مخالفات لمحال تجارية لم تلتزم بالأسعار وفق السقوف العليا المحددة لقائمة الأسعار، وكذا مخالفتين عدم الالتزام بالوزن والبيع بالميزان لبيع رغيف الخبز بمديرية الميناء.

وأكد أن الحملة مستمرة خلال شهر رمضان تنفيذاً لتوجيهات وتعاميم وزارة الصناعة والتجارة، لحماية المستهلك من أي زيادة في الأسعار واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق التجار المخالفين للقائمة المخفضة.

وبين أن أسواق المحافظة شهدت منذ منتصف شعبان حملة رقابة مكثفة ونزولاً ميدانياً متواصلاً في إطار تعزيز الجهود الرامية لحماية المستهلك من أضرار البيع والزيادات السعرية غير المبررة.

ولفت ملفي إلى أن فرق حملة الرقابة، ضبطت خلال ذات الفترة أكثر 13 طناً مواد غذائية فاسدة ومصادرتها قبل وصولها السوق السوداء لمحاولة بيعها خلال شهر رمضان، بينها عصائر وعسل منتهية، وتمور لا تصلح للاستخدام الآدمي نتيجة سوء التخزين،

وذكر أن الحملة، تستهدف إلى جانب الرقابة على الأسعار وتثبيت القائمة المخفضة، مطابقة مواصفات السلع والمنتجات للجودة والتأكد من صلاحيتها وعدم وجود غش في الماركات.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com