اخبار محليةاقتصادالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

أكثر من 154 ملياراً دولار خسائر أولية للقطاع الصناعي الحكومي والخاص والتجارة الخارجية باليمن جراء العدوان

21 سبتمبر || تقرير :

كشفت وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء عن حجم الخسائر التي تكبدها القطاع الصناعي في اليمن خلال السنوات الثماني الماضية من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني .

وقالت الوزارة في تقرير وزعته اليوم السبت 10 رمضان في مؤتمر صحفي عقدته بصنعاء : إن خسائر القطاع الصناعي الحكومي في اليمن جراء العدوان والحصار بلغت وفق التقديرات الأولية : أكثر من 7 مليار و350 مليون دولار .

وأوضح التقرير أن طيران العدوان استهدف أكثر من 96 منشأة صناعية كبيرة تابعة للقطاعين العام والخاص وتسبب بتدميرها بالكامل كما تضررت أكثر من 460 منشأة صغيرة ومتوسطة منها 73% مشاريع صغيرة و27% مشاريع متوسطة جراء غارات العدوان .

كما تسببت غارات العدوان في توقف نشاط أكثر من 44 ألف معمل إنتاجي وعدد كبير من المنشآت نتيجة ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج . وتكبد القطاع الخاص خسائر فادحة تقدر بأكثر من 75 مليار دولار كتقديرات أولية أيضا …

وأضاف التقرير أن طيران العدوان أستهدف أكثر من 12 ألف منشأة تجارية في المحافظات قدرت خسائرها بأكثر من 12 مليار دولار.. كما استهدف أكثر من 700 سوق شعبي ومركزي في المحافظات قدرت خسائرها بأكثر من مليار و400 مليون دولار. .

وكشف التقرير عن تكبد أكثر من 71 مليار و840 مليون دولار خسائر أولية لحقت بالتجارة الخارجية خلال سنوات العدوان الثماني الماضية ..وتسبب العدوان بفقدان أكثر من 90 ألف عامل في القطاع الصناعي فرص أعمالهم وتسريح آلاف العاملين بصورة واسعة .. كما تسبب بانعدام الاحتياجات الأساسية من السلع ومدخلات الإنتاج بسبب قيود الحصار الذي فرضه تحالف العدوان على البلاد ما أثر سلبًا على الأمن الغذائي والوضع الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com