اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

تقرير مفصل .. جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 1 أبريل

21 سبتمبر || تقرير :

في مثل هذا اليوم الأول من أبريل شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات على الأحياء والمصانع ومخيمات النازحين وقوارب الصيادين ومزارع وممتلكات المواطنين في عدد من المحافظات ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين .

ففي الأول من أبريل من عام 2015م استشهد 20 عاملا وأصيب أكثر من 50 آخرين جراء غارات طيران العدوان على مصانع مجموعة إخوان ثابت بمحافظة الحديدة، وتسبب القصف في تدمير معدات المصانع بشكل كامل والتي تقدر قيمتها بـ 30 مليون دولار وقطع أرزاق آلاف العاملين، كما استهدف طيران العدوان بثلاث غارات مخيم المزرق للنازحين بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016م شن طيران العدوان سلسلة غارات على مخزن للمواد الإغاثية تابع لبرنامج الأغذية العالمي في مدينة المخا بتعز ومنزل مواطن في منطقة الأعبوس بمديرية حيفان ما أدى إلى تدميره وتضرر منازل ومزارع مجاورة، كما استهدف طيران العدوان بسلسلة غارات مدرسة النوبة ومنطقة وادي فاقع بمديرية الوازعية ومنطقة الهاملي بمدينة المخا.

وفي 1 أبريل من العام 2017م شن طيران العدوان ثلاث غارات على منازل ومزارع المواطنين بمديرية صرواح في مأرب، فيما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مناطق متفرقة بالمديرية.

كما استشهد في مثل هذا اليوم من العام نفسه، مواطنان في غارة لطيران العدوان استهدفت سيارتهما بمديرية مقبنة في تعز، وشن الطيران غارتين على منطقة البرح في المديرية، و17 غارة على مناطق متفرقة في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، وخمس غارات على منطقة صبرة في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، واستهدف في محافظة صعدة بغارة الطريق العام في منطقة بِركان بمديرية رازح، وبثلاث غارات منطقة الصوح بمديرية كتاف، وبغارتين منطقتي الثعبان وآل الرماح بمديرية باقم.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018م، استهدفت بوارج العدوان الحربية مزارع الجر في مديرية عبس بمحافظة حجة مخلفة أضراراً كبيرة فيها، فيما استهدف مرتزقة العدوان بقصف صاروخي ومدفعي منازل ومزارع المواطنين في مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب.

وشن طيران العدوان في مثل هذا اليوم من العام نفسه، ثلاث غارات على منطقة قاع الجامع وغارتين على الدائري بمنطقة نجد الجماعي في مديرية السبرة بمحافظة إب خلفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة، كما شن طيران العدوان غارة على منطقة آل عمار بمديرية الصفراء وغارة على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه في صعدة، في حين تعرضت مناطق متفرقة بمديريات منبه وشدا ورازح وحيدان لقصف صاروخي ومدفعي سعودي ما أدى إلى إصابة طفل في منطقة الرقة، كما تعرضت قرية قديش بمنطقة حمالة في لحج لقصف مدفعي من قبل مرتزقة العدوان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019م، شن طيران العدوان ثلاث غارات على قوارب الصيادين في سواحل مديرية المنيرة بمحافظة الحديدة، فيما استشهدت فتاة برصاص مرتزقة العدوان في المحافظة نفسها، كما أصيب مواطنان جراء قصف صاروخي لمرتزقة العدوان على قرية عيال محمد بمديرية نهم في محافظة صنعاء.

وتعرضت منازل المواطنين في قرية البداح بمنطقة بني حسن في حجة لقصف من قبل طيران العدوان والمدفعية، ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل ونزوح العديد من الأسر، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقم، وقرى آهلة بالسكان في مديرية رازح بصعدة.

وفي 1 أبريل 2020م شن طيران العدوان 24 غارة على مديريات الحزم وخب والشعف وبرط العنان بالجوف، وأربع غارات على مديرية صرواح في مأرب، وغارتين على منطقة بني معاذ بمديرية سحار، وغارة على شبكة الاتصالات بمديرية حيدان في صعدة، واستهدف بغارتين جمارك حرض ومنطقة بني حسن في عبس بحجة، وبغارة مديرية ريدة، وأخرى مديرية حرف سفيان بعمران، في حين استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مناطق متفرقة بمديرية حيس ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا ومنطقتي الجاح والقرشية في مديرية بيت الفقيه بالحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021م شن طيران العدوان التجسسي ست غارات على كيلو16 والجبلية بالحديدة، فيما شن طيران العدوان الحربي غارة على مديرية شدا وغارة على مديرية رازح بصعدة، وأربع غارات على مديريتي صرواح ومدغل في مأرب، واستهدف بغارة منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف بالجوف.

وفي 1 أبريل من العام 2022م، شن الطيران الاستطلاعي لتحالف العدوان غارة على وادي السلامات في منطقة الغيل بالجوف، فيما استهدف مرتزقة العدوان بقصف صاروخي مديريتي شدا ومنبه بمحافظة صعدة.

وفي مثل هذا اليوم أيضا من العام نفسه استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي، مناطق البلق الشرقي وذنة والاريلات وأراك واليعرة بمأرب، والدافر والريان وعدوان والنضود بالجوف، ومنبه بصعدة، وغرب وشرق الهمداني وشرق المربعة وغرب الفندق والمنجور في مديرية حرض بحجة، والكدحة وغرب مدينة تعز والقحيف وقعطبة بالضالع.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com