اخبار محليةالعرض في السلايدرغير مصنف

قطاع الأرصاد بصنعاء ينظم مؤتمراً صحفياً حول دور الإعلام في توعية المواطنين بتقلبات الطقس

21 سبتمبر || صنعاء :

نظم قطاع الأرصاد الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بصنعاء يوم الأربعاء 7 رمضاء مؤتمراً صحفياً عن التوقعات للموسم المطري ودور وسائل الإعلام في التوعية بمخاطر تقلبات الطقس .

وسعت الهيئة من خلال المؤتمر إلى تعريف المجتمع بأهمية الطقس وتغير المناخ في اليمن وخاصة التوقعات المتعلقة بموسم الأمطار، وأهمية متابعة ذلك بشكل مستمر من قبل وسائل الإعلام المختلفة، وكذا تسليط الضوء على قانون الأرصاد الذي صدر مؤخراً.

وفي المؤتمر تطرق وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل، إلى أهمية دور قطاع الأرصاد الجوية في نشر التنبيهات والتحذيرات للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم جراء الكوارث الطبيعية المختلفة.

وأشار إلى أن القطاع يعمل بشكل منتظم وعلى مدار 24 ساعة لتقديم خدمات الأرصاد الجوية رغم الظروف والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأشاد جبل بدور وسائل الإعلام في نشر تحذيرات المركز الوطني للأرصاد، مؤكدا أهمية تعزيز دورها في رفع مستوى الوعي المجتمعي في هذا الجانب.. لافتا إلى ضرورة اهتمام القنوات الوطنية ببث النشرات الجوية نظراً لأهميتها للمواطن.

وذكر أن النشرات والتنبيهات الجوية تحتل أولوية في مختلف بلدان العالم.. مؤكدا ضرورة وجود تنسيق كامل بين مختلف المؤسسات وقطاع الأرصاد قبل تنفيذ أي مشروع تجنباً لأي معوقات تسببها الأمطار والسيول وغيرها من عوامل الطقس.

من جهته أكد الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد محمد حميد، على أهمية خلق شراكة مع وسائل الإعلام لبث نشرات وتنبيهات المركز الوطني بالوقت المناسب، على اعتبار أن تأخر نشر التنبيهات لا يجدي خاصة مع الظروف الطارئة للطقس..

كما أكد أن الهدف الرئيس للمركز هو حماية المواطن من خلال ما يصدره من نشرات حول متغيرات الطقس والمناخ.

وأشار إلى أهمية تفعيل قرار مجلس الوزراء رقم 35 لعام 2009م من خلال التنسيق بين الجهات الحكومية والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد فيما يتعلق بالنشرة الجوية.. مؤكدا أن قانون الأرصاد الصادر مؤخراً يهدف إلى تنظيم عمليات الرصد ونشر المحطات والأجهزة الخاصة بالرصد والتنبؤات.

وأضاف :يعد المركز الوطني للأرصاد المصدر الوحيد للمعلومة، لوسائل الإعلام والمجتمع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com