اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعالية خطابية في العاصمة صنعاء احتفاء بذكرى يوم الصمود الوطني

21 سبتمبر:

نظم المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية ووزارة التخطيط والتنمية والجهاز المركزي للإحصاء، اليوم ، بصنعاء فعالية خطابية احتفاء باليوم الوطني للصمود.

وخلال الفعالية أكد وزير التخطيط والتنمية، عبد العزيز الكميم، أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود للوقوف على تداعيات العدوان على الشعب اليمني.

كما أكد أن اليمنيين وعلى الرغم من المعاناة وظروف الحصار والتجويع إلا أنهم اثبتوا أنهم أهل الحكمة والإيمان وأولو قوة وبأس شديد.

ولفت الوزير الكميم إلى ما تحقق للشعب اليمني بصموده وعزيمة قواته المسلحة من نصر على دول تحالف العدوان بكل ما يمتلكونه من قوة وجبروت وما أحدثوه من قتل وتدمير،

وأشار إلى المكاسب والانجازات التي حققها الشعب اليمني خلال ثمان سنوات من الصمود في وجه العدوان.

وأوضح ان ثمانية أعوام من الصمود أثمرت العزة والكرامة والانتصارات العسكرية والامنية والسياسية، مشيرا إلى جرائم العدوان بحق الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير مؤسسات الدولة وفرض الحصار .

من جانبه لفت نائب رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، علي المتميز، إلى آثار العدوان المدمرة التي استهدفت البنية التحتية، والتي قابلها صمود وتضحية من القيادة والشعب اليمني.

وأكد أهمية استمرار الصمود والثبات ورفع الوعي لكشف مخططات ومؤامرات العدوان لتجاوز آثار العدوان والحصار من خلال تعزيز عوامل الصمود في كل مؤسسات وأجهزة الدولة.

 

وأوضح المتميز أن الشعب اليمني استطاع بفضل الله وقوته ثم بفضل قيادته الثورية المؤمنة أن يفشل كل رهانات ومخططات العدوان الذي راهن على كسر صموده وعزته وكرامته.

 

وأشاد بدور أبطال الجيش ورجال الأمن والقوة الصاروخية والطيران المسير في ردع العدو وتحقيق الانتصارات الكبيرة في جبهات العزة والكرامة خلال ثمان سنوات من الصمود.

 

فيما استعرض وكيل وزارة التخطيط والتنمية لقطاع الدراسات والتوقعات ،الدكتور عادل الحوشبي، ورقة عمل عن الابعاد الاقتصادية للعدوان والأهداف الحقيقية للعدوان الأمريكي السعودي والأطماع الاقتصادية والأهمية الكبرى لموقع اليمن الاستراتيجي والثروات النفطية والمعدنية.

 

وخلال الفعالية، التي حضرها وكيل الجهاز المركزي للإحصاء فارس الجهمي، والوكيل المساعد للجهاز لقطاع الإحصاءات الاقتصادية عبدالغفار مثنى، استعرض مدير إدارة الاحصاءات التجارية، عبدالكريم الفقيه، تقرير الجهاز المركزي للإحصاء للفترة من ٢٠١٥ – ٢٠٢١م عن آثار العدوان الاقتصادية.

وشمل التقرير المؤشرات في الجوانب الاقتصادية والخدمية والمادية خلال فترة العدوان.

 

حضر الفعالية رؤساء الوحدات بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية ومديرو عموم وزارة التخطيط والتنمية والجهاز المركزي للإحصاء والكوادر الوظيفية بالجهات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com