مقالات

المسيرةُ القرآنية وصمودُ اليمن.. سنواتُ المعجزة .. بقلم / عباس الزيدي

21 سبتمبر || مقالات :

المعجزاتُ لها دلائلُ عينية، وعادةً ما تكون خارقةً وعلى غير المألوف، فهي تقع مخالفة للقوانين العقلية وَالطبيعية، والقرآن الكريم معجزة، والتمسك بمعاني القرآن والتبصر بها والتمسك بذلك المنهج القويم تجعل الآفاق مفتوحة على الطرق والمسالك والآليات والسبل الواضحة والصحيحة، قال تعالى: (وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا).

وفي عصرنا الراهن كثير الفتن والابتلاءات يعد التمسك بالقرآن الكريم جهاداً بحد ذاته فما بالك إذَا كنت مقاوماً ومجاهداً بالقرآن؟!

فمن الطبيعي أن تحقيق المعجزات يكون من المسلَّمات، وهذا ما حصل في يمن الصمود والتصدي والنصر والإباء، حيث أثبت البأس اليمني ومن خلال تمسكه بالمسيرة القرآنية أنه قادر على تحقيق المعجزات؛ لأَنَّه اكتسب كُـلّ مقومات الصمود من تلك البصيرة الثاقبة والنافذة فعزم وتوكل وَوجد الله نعم المولى ونعم النصير.

بعد صبر وجلادة وصدق وجهاد وعبادة فاستحق النصر والفوز والريادة، رغم اختلاف وتفاوت الإمْكَانيات والقدرات والأساليب الوحشية والقدرة النوعية للعدوان الأمريكي والبريطاني والأُورُوبي والصهيوني والخليجي والأردني والمصري والسوداني.

عشراتُ الدول وبكل قدراتها الهجومية البرية والبحرية والجوفضائية وإمْكَانياتها الاستخبارية مع حصار ظالم وعدوان غاشم، ومع قلة العدد والعدة وخذلان الناصر، وقف أبناء اليمن خلف قائدهم السيد البار القسور الغيور بتحدٍ كبير وإرادَةٍ صلبة وصنعوا معجزة الانتصار على شُذَّاذ الآفاق ومن والاهم.

وخلال تلك الملحمة البطولية كانت هناك أكثر من مهمة ينهض بها أنصار الله مع قائدهم السيد الجسور، منها:

1- النصح والإرشاد ونشر المسيرة القرآنية خُصُوصاً لمن غرر بهم وباعوا دينهم بدنياهم الدنيئة.

2- التعبئة والحشد المُستمرّ للمواجهة.

3- الحضور الدائم في كافة الساحات والميادين التي تتعلق بقضايا الأُمَّــة المركزية، من يوم القدس إلى التضامن مع كافة الشعوب المستضعفة، أَو تلك التي تتعرض إلى الاحتلال والعدوان الصهيوأمريكي.

4- مقاسمة كسرة الخبز -كما عبر عنها السيد القائد الحوثي- مع من تعرض للحصار من الدول العربية والإسلامية رغم ألم وَوجع الحصار الظالم المفروض على اليمن.

5- الإعلان عن الاستعداد الدائم للتطوع والقتال في جميع الميادين وتقديم الدعم لأبناء محور المقاومة.

6- تطوير القدرات لمواجهة العدوان بالقدر الذي أكسبها قدرةً وقوةً ردعية لا يُستهانُ بها أحرجت الأعداءَ وهزمتهم شر هزيمة.

7- مضاعَفة الصبر الأُسطوري مما أفشل كُـلّ مخطّطات الأعداء رغم وسائلهم القذرة والوحشية.

وما ذكرناه يعتبر غيضًا من فيض لمعجزاتٍ تحقّقت بفضل الله ومنه من خلال التمسك بالمسيرة القرآنية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com