اخبار محليةالعرض في السلايدرسياسة

الرئيس المشاط يبشر بقرب إنشاء سوق للأوراق المالية بصنعاء  

21 سبتمبر || صنعاء :

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط  أن صدور قانون منع المعاملات الربوية هو خير لنا جميعاً .. وقال : إلى حين تعديل القوانين الخاصة بالقطاع المصرفي سيصدر البنك المركزي تعليمات تتضمن إجراءات هذه المرحلة ومنها صيغ تضمن للتجار والمودعين نسبة من أرباح استثمار عوائد أموالهم التي سيقوم القطاع المصرفي باستثمارها في مجالات حقيقية وستكون هذه الصيغ متوافقة مع الشريعة الإسلامية .

وأضاف الرئيس المشاط خلال اجتماع عقده يوم الاثنين 5 رمضان الموافق بالقطاع المصرفي بصنعاء : أن أرصدة البنوك التجارية في أذون الخزانة والمودعين هي حقوق لا جدال عليها حتى تاريخ صدور القانون وسأعمل شخصياً مع الأخ محافظ البنك على متابعة معالجتها .

وأشار إلى أن البنك المركزي سيعمم بالسماح للبنوك التجارية بممارسة مهام التمويل والاستثمار المسموح للبنوك الإسلامية ممارستها بما لا يتعارض مع قانون منع التعاملات الربوية .

كما أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أن إنشاء سوق للأوراق المالية سيفتح المجال للبنوك وغيرها للاستثمار في المجالات الإنتاجية والصناعية الحقيقية .

وأوضح أنه سيتم توجيه مجلس القضاء الأعلى والنيابة بإعطاء قضايا البنوك لدى المحاكم والنيابات صفة الاستعجال القضائي سواءً عند البت في تلك القضايا أو عند تنفيذ أحكامها.

كما بين الرئيس المشاط، أنه سيتم تشكيل لجنة بقرار رئاسي تكون بعضوية السلطة القضائية والبنك المركزي لمتابعة معالجة مشاكل البنوك لدى المحاكم والنيابات .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com