اخبار محليةالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

أكثر من 134 مليار ريال خسائر الإعلام اليمني جراء 8 سنوات من العدوان الهمجي

21 سبتمبر || تقرير :

كشفت وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها في صنعاء عن حجم الخسائر التي تكبدها الإعلام اليمني جراء 8 سنوات من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي .

وقالت الوزارة في تقرير وزعته اليوم الثلاثاء 6 رمضان في مؤتمر صحفي عقدته بصنعاء : إن تكلفة الجرائم والأضرار التي لحق بالإعلام الوطني اليمني خلال 8 سنوات من عمر العدوان والحصار تقدر بأكثر من 224 مليون دولار .. أي ما يعادل أكثر من 134 مليار ريال يمني .

وأكد التقرير أن عدد شهداء الإعلام الوطني وفي مقدمتهم الإعلام الحربي بلغ 337 شهيداً خلال سنوات العدوان والحصار الثماني الماضية .

ولفت التقرير إلى أن العدوان استهدف وزارة الإعلام بـ3 غارات بتاريخ 11/رمضان/1440هــ مما أدى إلى أضرار جسيمة بالمبنى ومرفقاته وخروجه عن الخدمة

ولفت التقرير إلى أن دول العدوان الأمريكي السعودي فرضت حصارا إعلاميا وحاولت عزل اليمن إعلاميًا عن العالم ..

كما أكد التقرير أن الخسائر المادية للوزارة بلغت بما يقدر بـ10 مليون دولار وبما يعادل 6 مليار ريال.. وأشار إلى أن العدوان أدى إلى توقف عمل الوزارة عن تقديم خدماتها نتيجة لعدم وجود مقر ولمدة 3 أشهر

كما تسبب العدوان في إسقاط البث التلفزيوني والإذاعي لوسائل الإعلام الوطنية عبر الأقمار الصناعية .

وأقدم العدوان على استنساخ وتزوير القنوات الرسمية والإذاعات ووكالة الأنباء اليمنية سبأ .. وقام العدوان بمنع وفرض قيود على دخول الصحفيين والوفود الإعلامية العربية والأجنبية إلى اليمن ولعدد 143 صحفيًا ووفدًا ..

كما تسبب العدوان في انقطاع صرف المرتبات وتقليص النفقات التشغيلية بنسبة 95% وحدوث أضرار معنوية على الكادر الوظيفي ..

كما دمر العدوان مبنى قناة المسيرة في صعدة ولحقها خسائر مادية في المبنى والتجهيزات الفنية والتقنية قدرت بمليون دولار وقصف ودمر مبنى قناة اليمن اليوم بالعاصمة صنعاء ما ألحق تدميرا شبه كلي لاستوديوهات ومعدات وتجهيزات القناة .. كما دمر العدوان مبنى قناة سبأ الفضائية بالكامل وأحدث أضرارًا جسيمة بمبني قناة الإيمان وتضرر قناة اليمن الفضائية .. وتعرض مبنى الإرسالات عبر الأقمار الصناعية وأطباق البث للاستهداف وتدمير 29 مبنى لمواقع الإرسالات الإذاعية بالمحافظات ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com