اخبار محليةالعرض في السلايدر

عبدالقادر المرتضى يكشف عن بدء عملية تنفيذ صفقة تبادل الأسرى في الـ19 من رمضان

21 سبتمبر:

كشف رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، عبد القادر المرتضى، بأن عملية تنفيذ صفقة الأسرى التي تم الاتفاق عليها مؤخرا في جنيف ستتم خلال يومي الـ 19 و20 من رمضان الجاري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عُقد بمطار صنعاء الدولي اليوم، خلال عودته والوفد المرافق له من جنيف.

وأوضح المرتضى أن الصفقة التي ستضم 706 من أسرى الجيش و181 من الطرف الآخر سينفذها الصليب الأحمر على ثلاث مراحل يتم فيها نقل الأسرى أولا ما بين صنعاء وعدن، وثانيا ما بين صنعاء والرياض، وثالثا ما بين صنعاء ومأرب.

وقال :” كنا نأمل أن تكون الصفقة أكبر مما تم التوافق عليه لكن وضعية الطرف الآخر لم تسمح بذلك حيث كانوا عدة أطراف فلم نستطع أن نتوصل معهم إلى اتفاق شامل وكامل يشمل جميع الاسرى وجميع المعتقلين من كل الأطراف “.

وأشار إلى أنه تم خلال جولة المحادثات الاتفاق على تشكيل لجان من الطرفين لزيارة السجون في مأرب وصنعاء تمهيدا لجولة لاحقة في شهر مايو القادم برعاية الأمم المتحدة.

ولفت المرتضى إلى أنه يجرى حاليًا التحضير والاستعداد لاستقبال مهيب للأسرى يليق بتضحياتهم وصبرهم، معبرا عن أمله في أن يلتزم الطرف الآخر بما تم الاتفاق عليه.

بدوره ثمن رئيس اللجنة العسكرية يحيى الرزامي، جهود قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط ودعمهما اللا محدود والتي تمخض عنها الوصول إلى هذا الاتفاق.

وأكد أن هذه الصفقة مبشرة بخروج باقي الأسرى الذين ضحوا في سبيل الدين والوطن.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com