اخبار محليةالعرض في السلايدرفيديومكتبة الوسائط

بالصور والفيديو .. مسيرات مليونية حاشدة بالعاصمة والمحافظات بمناسبة اليوم الوطني للصمود

21 سبتمبر || تقرير :

شهدت العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات اليمنية عصر الأحد 4 رمضان رمضان الموافق 26 مارس مسيرات مليونية كبرى بمناسبة اليوم الوطني للصمود، وتدشيناً للعام التاسع من الصمود في وجه تحالف الاحتلال وميليشياته .

وهتفت الحشود المليونية بشعارات الصمود والثبات في وجه تحالف الاحتلال  وأكدت الجاهزية العالية والاستعداد لأي مواجهة قادمة مع تخالف الاحتلال حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين، ومواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعتاد .

وجدد المشاركون في المسيرات الحاشدة التأكيد على موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية ودعم ومناصرة الشعب الفلسطيني ضد غطرسة كيان العدو الصهيوني الغاصب والمحتل.

وفي مسيرة صنعاء أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن الشعب اليمني واجه دول تحالف الاحتلال بصلفها واستكبارها في وقت ظنت أن معركتها في اليمن ستكون نزهة.

كما أكد الحوثي جاهزية الشعب اليمني لخوض أي خيار يحدده قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي.

وأضاف” إن العدو يحاول أن يتنصل في عدوانه على اليمن، فالسعودية تعتبر عدوانها على الشعب اليمني، بأنها مشاكل داخلية وأمريكا تريد كذلك أن تبتعد وترسل ممثل للسلام وآخرين انسحبوا من التحالف وهكذا كل منهم يتخلى ويتبرأ .

وأضاف بقوله : تحالف العدوان استعجل وتبرأ اليوم، والتبرؤ لا يكون إلا في الحشر كما قال الله تعالى “إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اُتبعوا ورأوا العذاب، وكما أشرت بالأمس ارتكب تحالف العدوان المجازر والجرائم التي لا يستطيع أن يبرر لها أو ينكرها بثتها قنوات التلفزة في كل مكان وقنوات العالم بثتها”.

وتابع” مهما ارتكب تحالف العدوان من جرائم وتغطرس لا يزيدنا ذلك إلا إصراراً على المواجهة .

وأشار الحوثي إلى أن الشعب اليمني اليوم طوّر قدراته العسكرية وتحرك، ما يجسد صورة من صور الصمود في مواجهة تحالف الاحتلال كما أن ما نشهده في مختلف الساحات مظهر من مظاهر الصمود والثبات.

وأكد حرص اليمن على التعامل مع الجميع من باب الأخوة الإسلامية، وقال : نحن لا نستنكف ولا نستكبر، فالشعب اليمني الذي وصفتموه بالفقير وقف أمامكم وعجزتم على الانتصار عليه.

وخاطب الحوثي الأمم المتحدة بالقول  : شرعنتم لوقف المرتبات، والحصار وإيقاف المساعدات، للشعب اليمني الذي لم ير منكم شيء بعد حصار ثمان سنوات، وقد وصل إلى حافة المجاعة وصنفت الأمم المتحدة أن اليمن يعيش أسوأ أزمة إنسانية، حتى الشجب والإدانة.

وفي بيان لمسيرات يوم الصمود الوطني في صنعاء المحافظات أكد أن الشعب اليمني لم ولن ينسى ما تعرض له خلال 8 سنوات من العدوان والحصار من جرائم ومجازر وحشية وانتهاكات شملت جرائم الإبادة الجماعية في المناسبات الاجتماعية والمدارس والمساجد والمستشفيات والأماكن السكنية والطرقات ووسائل الفتك والقتل والتدمير وفي اغلب المحافظات اليمنية.

وأوضح البيان، أن جرائم العدوان السعودي شملت أيضاً الحرب الاقتصادية بالحصار والمؤامرات على الشعب اليمني في معيشته وحرمانه من ثرواته الوطنية وكذا حرمان الموظفين من المرتبات، والسعي لتجويع اليمنيين وعرقلة وصول المواد الغذائية والطبية في مختلف المحافظات.

وقال البيان، “نعلن للعالم كله تمسكنا بقضيتنا العادلة، ونحذر تحالف العدوان من استمراره في العدوان والحصار والاحتلال .. كما أكد أن الحرب عدوان ظالم بكل ما تعنيه الكلمة ولا مبرر ومشروعية لها .

شاهدوا الصور :-

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com