اخبار محليةالعرض في السلايدر

مسيرة جماهيرية حاشدة في ريمة بذكرى يوم الصمود الوطني في وجه العدوان

21 سبتمبر:

شهدت مدينة الجبين بمحافظة ريمة اليوم مسيرة جماهرية حاشدة، بمرور ثمانية أعوام من الصمود في وجه العدوان وتدشيناً للعام التاسع.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات والشعارات المنددة والمستنكرة باستمرار العدوان الأمريكي السعودي والحصار على الشعب اليمني منذ ثماني سنوات.

وخلال المسيرة ألقيت كلمات أكدت، أن صمود الشعب اليمني وعزيمة الرجال في الجبهات وتضحيات الشهداء أفشلت رهانات العدوان وجرائمه على مدى السنوات الماضية.

وأشادت بتفاعل أبناء ريمة ومشاركتهم الواسعة في مسيرة يوم الصمود الوطني والذي يمثل رسالة لقوى العدوان بثبات وصمود اليمنيين للعام التاسع.

وأشارت الكلمات إلى أن الشعب اليمني الصامد لن يستكين أو يخضع لقوى الاستكبار مهما بلغت التضحيات وسيظل مدافعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، مواصلة الصمود والثبات واستمرار رفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر وتحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

واستنكر البيان تواطؤ الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والصمت المعيب إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات وحصار منذ ثمانية أعوام.

وحذر البيان دول العدوان من مغبة الاستمرار في حربها العدوانية وحصارها على الشعب اليمني، مبيناً أن اليمنيين مع السلام المشرف ولن يقبلوا بأي مبادرات لا تتضمن فتح المطارات ودفع المرتبات ورفع الحصار براً وبحراً وجواً.

ولفت البيان إلى أن من حق اليمنيين الحصول على حقوقهم من المرتبات التي توقفت خلال الأعوام السابقة بسبب العدوان وكذا الحصول على المشتقات النفطية والمواد الغذائية والطبية، باعتبار ذلك حقاً إنسانياً كفلته القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

كما أكد البيان أن القوات المسلحة اليمنية في العام التاسع أكثر قوة وبأساً وإصراراً على ردع قوى العدوان وأدواتها واستهداف المنشآت الحيوية والاقتصادية في عمق دارها.

إلى ذلك أقيمت فعاليات ومسيرات حاشدة في مديريات المحافظة، أكد المشاركون خلالها استمرارهم في الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء والمضي على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

تخللت المسيرة الجماهيرية التي شارك فيها قيادة السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وعسكرية وأعضاء من المجالس المحلية قصائد شعرية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com