اخبار محليةالعرض في السلايدر

مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة صعدة إحياء لليوم الوطني للصمود

21 سبتمبر:

شهدت مدينة صعدة عصر اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء لليوم الوطني للصمود.

وخلال المسيرة التي تقدمتها قيادة السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية رفع المشاركون الشعارات ورددوا هتافات البراءة من أعداء الأمة والسخط على استمرار العدوان الأمريكي السعودي.

وأكدت الحشود استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتقديم المزيد من التضحيات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن من الغزاة والمحتلين.

وأشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض، بالخروج الجماهيري الحاشد استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لإحياء هذا اليوم.. مشيراً إلى أن هذا الخروج الكبير يدل على صمود وثبات وعزيمة الشعب اليمني في مواجهة العدوان في العام التاسع.

ولفت إلى أن المحافظة تعرضت لدمار كبير جراء العدوان .. مؤكدا أن الشعب اليمني لن ينسى من قتله وحاصره ومن ساند العدوان وقاتل في صفوفه.

وأشاد محافظ صعدة، بحكمة القيادة ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، الذي قاد المواجهة مع العدوان بحكمة واقتدار.. داعياً إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال.

فيما استعرض مدير مكتب حقوق الإنسان يحيى الخطيب، إحصائيات بجرائم العدوان الأمريكي السعودي والأضرار التي لحقت بمحافظة صعدة.

وأشار إلى أن العدوان انتهك كل قوانين حقوق الإنسان على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي وقتل وجرح أكثر من 12 ألف مواطن في محافظة صعدة.

ولفت إلى أن الأضرار التي تم رصدها بدءاً بالخسائر البشرية والمادية التي طالت البنى التحتية بالمحافظة ليست إلا جزءاً مما استهدفه العدوان في المحافظة.. داعياً الأمم المتحدة إلى تطبيق قوانينها والخروج من صمتها المخزي تجاه ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني.

وأكد بيان المسيرة أن العدوان على الشعب اليمني لا شرعية له وهو عدوان أمريكي.. لافتا إلى أن الخروج اليوم في الميادين والساحات هو لإعلان تمسك الشعب اليمني بقضيته العادلة والتحذير لتحالف العدوان من استمراره في العدوان والحصار.

وأشار إلى الموقف المخزي للخونة والمنافقين الذين يتجندون في صف العدوان، مؤكداً استمرار الشعب اليمني في الصمود في وجه العدوان، مشيداً بإنجازات الجيش التي وصل صداها إلى كل العالم.

كما أكد بيان المسيرة أن طريق السلام الحقيقي والعادل يتمثل في إنهاء العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال وإعادة الإعمار وتعويض الأضرار وإكمال عملية تبادل الأسرى.

وجدد البيان التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي تجاه قضايا الأمة المحقة والعادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com