اخبار محليةالعرض في السلايدر

مسيرة جماهيرية في محافظة البيضاء بذكرى يوم الصمود الوطني

21 سبتمبر:

شهدت مدينة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة بذكرى اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وتدشيناً للعام التاسع من الصمود.

ورددت الحشود الجماهيرية في المسيرة الهتافات الرافضة والمنددة باستمرار الحصار والجرائم التي ارتكبها وما يزال تحالف العدوان بحق اليمنيين منذ ثماني سنوات.

وفي المسيرة أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس، أهمية إحياء يوم الصمود الوطني الذي أصبح أنموذجا تاريخيا يذكر في أنصع صفحات التاريخ اليمني.

وأشار إلى ضرورة استمرار مواجهة العدوان حتى تحرير تراب الوطن من رجس الغزاة والمحتلين .. موضحاً أن المعركة التي يخوضها الشعب اليمني منذ أكثر من ثماني سنوات، معركة تحرر واستقلال دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.

واعتبر محافظ البيضاء، خروج أحرار اليمن في المسيرات الجماهيرية رسالة لدول العدوان وأدواتها باستمرار اصطفاف وتلاحم وصمود اليمنيين في مواجهة أعداء الوطن والحفاظ على الأمن والسيادة والاستقلال.

كما أكد على موقف أبناء البيضاء إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في اتخاذ، القرارات المناسبة لردع دول العدوان.

ولفت إلى أنه بالرغم من معاناة الشعب اليمني وما يتعرض له من جرائم وحصار من قبل دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، إلا أن القضية الفلسطينية ستظل الأولى والمركزية حتى يتم تحرير المقدسات، من الصلف الصهيوني.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن جريمة بحق الإنسانية في ظل تواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وحمّل البيان أمريكا ودول العدوان المسؤولية الكاملة إزاء الجرائم التي ترتكبها قوى التحالف ضد الشعب اليمني والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار ومنع فتح المطارات والموانئ.

واعتبر البيان، استمرار الحصار حرباً سيواجه برد فعل عسكري سيوجع تحالف العدوان بشكل غير مسبوق ولا متوقع.

وجدد البيان التحذير لتحالف العدوان من الاستمرار في رفض صرف رواتب الموظفين من عائدات الثروات النفطية والغازية التي نهبت لصالح دول العدوان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com