21 سبتمبراخبار محليةاقتصادالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

هام وخطير .. أكثر من 10 مليارات و 925 مليون دولار خسائر قطاع الاتصالات والبريد في اليمن جراء 8 سنوات من العدوان

21 سبتمبر || خاص :

كشفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء حجم الخسائر التي طالت قطاع وشركات الاتصالات والبريد طيلة ثمانية أعوام من العدوان الهمجي على اليمن .

وقالت الوزارة في تقرير وزعته في مؤتمر صحفي عقدته اليوم السبت 3 رمضان بصنعاء : إن إجمالي الخسائر المادية الأولية التي تكبدها قطاع وشركات الاتصالات والبريد جراء العودان العسكري والاقتصادي بلغت أكثر من 10 مليارات و925 مليون دولار .

وأوضح التقرير أن طيران العدوان دمر أكثر من 1106 منشأة اتصالات وبريد مدنية بأكثر من 2760 غارة جوية سقط إثرها 79 شهيدا من العاملين في قطاع وشركات الاتصالات وتقنية المعلومات .

وأضاف : عمد تحالف العدوان إلى منع إعادة تشغيل محطات ومواقع الاتصال وإفشال إعادة الخدمة عبر معاودة الاستهداف المباشر أو حضر تجهيزات وأنظمة الاتصالات المدنية ومنع دخولها .

وأشار إلى أن تحالف العدوان لا يزال يحتجز أكثر من 104 محطة اتصالات وقرابة سبعة ملايين شريحة هاتف نقال و20 حاوية تحمل تجهيزات ومعدات اتصال وتراسل .. كما لا يزال تحالف العدوان يغلق الموانئ الجوية والبرية والبحرية أمام خدمات البريد ولم تصل إلى اليمن رسالة واحدة منذ العام 2016.

وحملت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه كل الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني وبنيته التحتية .

مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بتحمل مسؤوليتها الإنسانية وتطالب أحرار العالم بالتدخل والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار على الشعب اليمني .

#اليوم_الوطني_للصمود

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com