اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدر

هام.. مفاوضات جنيف حول ملف الأسرى تنتهي بتوقيع اتفاق تبادل 887 أسيراً  .. تقرير مفصل

21 سبتمبر || متابعات :

انتهت جولة مفاوضات جنيف حول ملف الأسرى أمس الاصنين 28 شعبان الموافق  20 مارس ..

وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى في تغريدة له على تويتر رصدها (21 سبتمبر الإخباري ) : اختتمنا اليوم جولة المفاوضات على ملف الأسرى هنا في (سويسرا) وتم بحمد الله الاتفاق على تنفيذ صفقة تبادل واسعة تشمل ( 706 ) من أسرانا في مقابل(181) من أسرى الطرف الآخر بينهم سعوديون وسودانيون .

وأكد المرتضى أنه سيتم تنفيذ الصفقة هذه بعد ثلاثة أسابيع من اليوم على أن يتم عقد جولة أخرى بعد شهر رمضان لاستكمال تنفيذ بقية الاتفاق .

من جانبه قال رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام في تغريدة له على تويتر رصدها (21 سبتمبر الإخباري ) : بناء على اتفاق السويد وبعد جولات عديدة من المفاوضات لمعالجة ملف الأسرى تتجه المفاوضات الجارية في جنيف برعاية الأمم المتحدة نحو التوصل لصفقة إنسانية يتحرر بموجبها 706 أسير بينهم نساء ومدنيون مقابل الإفراج عن 15 سعوديا من أسرى الحرب و 3 سودانيين وآخرين.

إلى ذلك أعلن المبعوث الأممي لليمن هانس جروندبرج عن توقيع اتفاق بين الأطراف المتفاوضة في جيف على خطة تنفيذية للإفراج عن 887 أسيراً.

وقال غروندبرغ في تغريدة له على حساب البعثة الأممية في اليمن في تويتر رصدها (21 سبتمبر الإخباري) : اتفقت الأطراف على خطة تنفيذية للإفراج عن 887 محتجزًا بعد اجتماع استمر 10 أيام في سويسرا.

وأضاف: أنضم لمئات الأسر اليمنية في تطلعنا  للتنفيذ العاجل والسلس لعمليات الإفراج.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com