اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للتوحد بأمانة العاصمة

21 سبتمبر:

نظم مركز خطوة لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال التوحد بأمانة العاصمة اليوم، فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للتوحد.

وأوضحت مديرة المركز صفاء المحبشي، أن الفعالية تهدف إلى التذكير بضرورة تقديم الدعم والرعاية للأطفال الذين يعانون من التوحد، والاهتمام بهم من قبل الجهات المعنية والمجتمع خاصة في ظل الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار.

وأشارت إلى أهمية رفع مستوى الوعي لدى المجتمع لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمصابين بالتوحد، وتطوير قدراتهم وإكسابهم مهارات مختلفة.. مستعرضة الخدمات التربوية والعلاجية التي يقدمها المركز لأطفال التوحد.

وتطرقت كلمات المختصين في المركز، إلى أسباب التوحد ودور الأم في تنمية قدرات الطفل المصاب بالتوحد وإدماجه في المجتمع وإشراكه في جميع الأنشطة بما يمكنه من التعامل مع أفراد المجتمع بسهولة.

فيما أشارت كلمة أمهات أطفال التوحد، إلى الصعوبات التي يواجهها أطفال التوحد وأسرهم، مشيدة بدور مركز خطوة وحرصه على تنظيم هذه الفعالية بصورة سنوية للتذكير باحتياجات أطفال التوحد.

وفي الفعالية قدم عدد من أطفال التوحد عروض حول قدراتهم وما يتميزون به من ذكاء، كما تم تكريم الكادر التدريبي بالمركز، وأطفال التوحد وأمهاتهم بهدايا رمزية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com