اخبار محليةالعرض في السلايدرالميدان العسكريتقارير

هام.. حصاد 8 سنوات من الصمود .. مصرع وجرح أكثر من 283 ألف من جنود العدوان والمرتزقة وتدمير وإحراق أكثر من 18 ألف آلية ومدرعة عسكرية

21 سبتمبر ||  تقرير – خاص :

أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيي سريع أن القوات المسلحة اليمنية ومعها الشعب اليمني تمكنوا من إفشال أهداف تحالف العدوان المعلنة وغير المعلنة.

وقال سريع في إيجاز صحفي حول ثمان سنوات من الصمود في وجه العدوان : بلغ عدد الغارات التي شنها العدوان عبر طيرانه الحربي أكثر من 274 ألف و 302 غارة منها 59 غارة خلال العام الأخير 2023م .

وأوضح أن الأرقام المتعلقة بإجمالي عدد الغارات الجوية للعدوان على الشعب اليمني ليست إلا ما تمكنت الجهات المختصة من رصده والعدوان على بلدنا والحصار تم بقيادة وإشراف أمريكي ومشاركة غربية .

وأكد سريع أن القوات المسلحة اليمنية رصدت خلال السنوات الماضية مستوى مشاركة كل دولة في العدوان على اليمن .

داعياً كل المؤسسات التعليمية والإعلامية والثقافية في اليمن العمل على توثيق كافة جرائم العدوان والمرتزقة .

وأضاف العميد سريع أن القوات المسلحة اليمنية نفذت خلال معركة التصدي للعدوان في السنوات الثماني الماضية ما يزيد على 132 ألف و 29عملية عسكرية .. منها 6702 عملية هجومية و6527 عملية تصدي وإفشال محاولات هجومية وزحوفات للعدو.

وأشار سريع إلى أنه وخلال السبع السنوات الماضية حققت القوات المسلحة اليمنية إنجازات ميدانية بتنفيذ عشرات العمليات العسكرية النوعية والواسعة .

وأوضح أن القوة الصاروخية نفذت 1828 عملية عسكرية منها 1237 عملية استهدفت تجمعات العدو داخل الأراضي اليمنية و589 عملية استهدفت العدو خارج الجغرافية اليمنية منها عمليات في عمق العدوّين السعودي والإماراتي .

وكشف سريع أن القوة الصاروخية اليمنية تمتلك اليوم منظومات صاروخية متعددة ومختلفة منها الباليستية والمجنحة وقال : مستمرون في مضاعفة المخزون الاستراتيجي من الصواريخ كقوة ردع أثبتت فاعليتها خلال السنوات الماضية .

وأشار إلى أن سلاح الجو المسير نفذ خلال 8 سنوات الماضية 12009 عمليات منها 3264 عملية هجومية و8745 عملية استطلاعية.. كما نفذ الطيران المسير 2267 عملية داخل الأراضي اليمنية و997 عملية خارجية.

وأكد العميد سريع أن سلاح الجو المسير كان له دور بارز ومهم في نجاح العديد من العمليات العسكرية النوعية وشكل إضافة نوعية مهمة للقوات المسلحة اليمنية .

وفيما يخص عمليات الدفاع الجوية اليمنية قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية في إجازه الصحفي : بلغ إجمالي عمليات الدفاع الجوي خلال السنوات الثماني الماضية 4585 عملية منها2022 إسقاط وإصابة و2565 تصدي .. كما تمكنت قوات الدفاع الجوي من إسقاط 165 طائرة للعدو ما بين استطلاعية وحربية  وتم إسقاط 13 طائرة حربية و10 أباتشي و6 طائرات مروحية نقل منها بلاك هوك.. كما تم إسقاط 48 طائرة مسلحة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الأمريكي وإسقاط 123 طائرة استطلاعية تجسسية أخرى .

وفيما يخص عمليات القوات البحرية اليمنية .. نفذت القوات البحرية والدفاع الساحلي خلال السنوات الثماني الماضية 38 عملية نوعية استهدفت قطعا بحرية سعودية وإماراتية .

وفيما يخص عمليات القوات البرية فقد بلغ إجمالي العمليات التي نفذتها الوحدات البرية بمختلف وحداتها  250 ألف عملية متنوعة.

كما بلغ إجمالي عدد عمليات سلاح القناصة منذ دخوله على خط المعركة 71 ألف و 128عملية وبلغت عمليات العام الثامن 5213 عملية قنص منها 3374 عملية موثقة بالصوت والصورة .

كما أضاف أن وحدات الهندسة نفذت 22 ألف و 854 عملية استهداف تجمعات العدو و24 ألف و 907عملية هجومية ودفاعية.. وبلغ عدد عمليات وحدة الهندسة التي استهدفت مدرعات وعربات وآليات العدو أكثر من 4414 عملية.. فيما بلغ إجمالي عمليات وحدات ضد الدروع خلال السنوات الثماني الماضية 7942 عملية ومن عمليات ضد الدروع 3082 عملية استهدفت تحصينات وتجمعات العدو وثكناته و4860 استهدفت آليات العدو . وبلغ إجمالي العمليات التي نفذتها وحدة المدفعية 85 ألف و 634عملية  منها 1150 عملية مشتركة مع الطيران المسير و15269عملية بصاروخ زلزال1 .

كما كشف العميد سريع عن مصرع وإصابة 10 آلاف و840 جندي سعودي خلال السنوات الثماني الماضية منهم 36 ضابط وجندي سعودي لقوا مصرعهم وأصيب 45 آخرين خلال العام الثامن من الحرب على اليمن.. فيما بلغت خسائر العدو الإماراتي أكثر من 1251 ما بين قتيل ومصاب منهم ضباط برتب عسكرية عليا.. و بلغ عدد القتلى والمصابين من الجيش السوداني أكثر من 9545 قتيل ومصاب منهم 40 ما بين ضابط وجندي سوداني لقوا مصرعهم خلال العام الثامن من العدوان كما أصيب 65 آخرون .

ولفت ناطق القوات المسلحة اليمنية إلى أن ما تم رصده من خسائر في صفوف مرتزقة العدوان من اليمنيين بلغ أكثر من 261 ألف و243 ما بين قتيل ومصاب خلال السنوات الماضية من الحرب على اليمن .

وأشار إلى أن العام الثامن تجاوز عدد القتلى من المرتزقة اليمنيين 2500 قتيلا وأكثر من 5050 مصابا .

كما أكد سريع أن القوات المسلحة اليمنية نجحت في تدمير وإعطاب وإحراق أكثر من 18ألف و397 آلية ومدرعة وناقلة جند ودبابة وعربة وجرافة وسلاح منها عمليات تدمير وإحراق وإعطاب لآليات وعربات وجرافات ومدرعات العدو أكثر من (10618) موثقة .. ومنها أكثر من 1000 آلية ومدرعة ومعدة عسكرية تم تدميرها في العام الثامن  من الحرب .

وختم العميد سريع إيجازه الصحفي بالقول : استمرار العدوان والحصار يعني تعرض دول العدوان وأتباعها للمزيد من الخسائر واستمرار المعركة لن يؤدي إلا إلى المزيد من التصعيد والعمل على المزيد من الخيارات المشروعة للدفاع عن بلدنا وعلى الأنظمة العملية التي شنت العدوان أن تستوعب الدروس مما جرى خلال سنوات العدوان وأن اليمن أصبح أكثر قوة .

وأكد الرفض التام والقاطع لأي تواجد للقوات الأجنبية داخل الأراضي اليمنية وأن التواجد الأجنبي غير شرعي ويأتي ضمن محاولات احتلال البلد .

كما أكد أن أي تواجد عسكري أجنبي داخل الأراضي اليمنية هو هدف مشروع للقوات المسلحة اليمنية ولكل أبناء الشعب اليمني وكما قال : قواتنا مستعدة وجاهزة لتنفيذ أي توجيهات ضد التواجد العسكري الأجنبي على الأراضي اليمنية وجاهزون للتعامل الحازم مع أي تطورات ومستعدون لإفشال أي تحركات للعدوان ومرتزقته وجاهزون للرد المشروع على التجاوزات والخروقات في الجبهات التي شهدت خفضا للتصعيد خلال الفترة الماضية .. وسنواصل رصد وتتبع كل محاولات نهب الثروة الوطنية والتعامل المناسب مع تلك المحاولات ضمن واجباتنا ومسؤولياتنا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com