اخبار محليةالعرض في السلايدرالميدان العسكريسياسة

الفريق الرويشان : نؤكد على جهوزية القوات المسلحة للموقف المطلوب في حال استمرار المماطلة السعودية الأمريكية

21 سبتمبر || صنعاء :

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان جهوزية القوات المسلحة للموقف المطلوب في حال استمرار المماطلة السعودية الأمريكية .

وقال الفريق الرويشان في تصريحات إعلامية : الملف الإنساني استحقاق شعبي لا علاقة له بالتفاوض العسكري ولا السياسي لكن المجتمع الدولي لازال يستخدم الملف كورقة تفاوضية حتى الآن .

وأضاف : لم نلمس جدية واضحة في فصل الموقف السعودي عن الرغبة الأمريكية وهذه المراوحة لن تؤدي إلى نتيجة ..ودول التحالف عادت لاستخدام الملف الإنساني كورقة للحصول على مكاسب سياسية .. والأجندة الأمريكية تنظر لليمن ضمن المشهد الدولي ويبدو أن أهدافها في اليمن لا تخرج عن منظورها للصراع في أوكرانيا وغيرها وتسعى لتوظيف العدوان على اليمن ..

وتابع الفريق الرويشان بالقول: من غير الوارد أو المنطقي بالنسبة للمواطن اليمني أو حتى للمتابع الخارجي أن تقدم السعودية نفسها كوسيط بعد كل جرائمها وعدوانها بحق اليمني واليمنيين .. وأن يتحول المعتدي إلى وسيط هذه مسألة لا يقبلها الدين ولا المنطق ولا العقل وبالتالي على السعودية أن لا تتقمص دور لا يناسبها وعليها رفع الحصار وإخراج قواتها من اليمن للخروج من المأزق ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com