اخبار محليةالعرض في السلايدر

بن حبتور يؤكد أهمية إخضاع الآراء ذات الصلة بجوانب علمية للبحث والقياس

21 سبتمبر:

شارك رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، في الندوة التي نظمتها مؤسستا بنيان وصحتنا التنمويتان اليوم حول اللقاحات.

وتحدث رئيس الوزراء في تعقيبه على الورقتين المقدمتين للندوة من سليم السياني والدكتور عبدالعزيز الديلمي، حول أهمية مناقشة موضوع الندوة مع طلبة كليات الطب في الجامعات اليمنية المشهود لها بالكفاءة.

وأكد الدكتور بن حبتور، على أهمية إخضاع الرؤى المتصلة بمختلف القضايا المتعلقة بهذا الجانب للعمليات البحثية والعلمية حتى تكون النتائج مبنية على أسس سليمة.

وأشار إلى الآثار السلبية لعملية التعميم المبني على الرأي الصادر هنا أو هناك.. مؤكدا أن اليمن ومختلف البلدان الإسلامية مطالبة بإيلاء عناية كبيرة بالجوانب البحثية مع الاستفادة في الوقت ذاته من التعاليم والإرشادات التي تضمنها القرآن الكريم لخير الإنسانية.

وخلال الندوة التي حضرها نائبا رئيس الوزراء لشئوني الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ووزير الصحة الدكتور طه المتوكل، وسفر الصوفي مدير مكتب قائد الثورة ومستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني أهداف الندوة.

وأكد أن المؤسسة تقود ثورة فكرية في مبادئ وأساسيات ومنهجيات العمل التنموي وتؤمن بأهمية الدور الحكومي والمجتمعي وأهمية التكامل فيما بينهما.

وركزت الورقة الأولى على تاريخ ومكونات اللقاحات، فيما تطرقت الثانية إلى كيفية تعزيز المناعة والأسباب التي تؤدي إلى نقص المناعة وأهمية التغذية الصحيحة لتقويتها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com