اخبار محليةالعرض في السلايدر

وزير الخارجية: حكومة الإنقاذ تقدم كافة التسهيلات لاستمرار عمل برنامج الأغذية العالمي

.

21 سبتمبر:

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، اليوم نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي لشؤون تطوير البرامج والسياسات، فاليري غوارنيري، والوفد المرافق لها.

جرى خلال اللقاء الذي حضره الممثل المقيم للبرنامج في اليمن ريتشارد يغان، استعراض برامج وخطط برنامج الأغذية العالمي في اليمن للفترة المقبلة الرامية مواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدها العدوان العسكري والحصار الشامل للعام الثامن على التوالي.

وفي اللقاء أشار وزير الخارجية، إلى أنه لا يوجد أي حل للأزمة الإنسانية إلا بإيقاف العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل وفتح ميناء الحديدة لاستقبال كافة السفن المحملة بالبضائع والسلع التجارية دون وضع أية عراقيل.

وأشار إلى أن التزام الطرف الآخر بتنفيذ إجراءات بناء الثقة وفي مقدمتها دفع مرتبات كافة موظفي الدولة دون استثناء وفتح مطار صنعاء الدولي أمام كافة الرحلات التجارية والمدنية، سيساعد على خلق الأجواء اللازمة لتحقيق السلام وإنهاء الكارثة الإنسانية في اليمن.

وأكد الوزير شرف، أن حكومة الإنقاذ الوطني تقدّم كافة التسهيلات اللازمة لاستمرار عمل برنامج الأغذية العالمي.

بدورها أوضحت نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية، أن الوضع الإنساني في اليمن يُعد على رأس أجندة عمل البرنامج الذي يواجه أزمة في توفير الموارد المالية اللازمة نتيجة عدم إيفاء المانحين بتعهداتهم المالية.

حضر اللقاء عضو دائرة مكتب وزير الخارجية علياء السدمي ورئيس وحدة قياس الأداء ببرنامج الأغذية العالمي بصنعاء نايلا ستار.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com