اخبار محليةالعرض في السلايدر

إحتفال خطابي في محافظة صنعاء بمناسبة جمعة رجب

21 سبتمبر:

أقام فرعا شركة النفط والهيئة العامة للأراضي بمحافظة صنعاء اليوم حفلا خطابيا إحتفاء بذكرى جمعة رجب.

وفي الحفل بحضور وكيل المحافظة لقطاع الإستثمار يحيى جمعان أشار وكيل المحافظة محمد الحباري إلى عظمة جمعة رجب التي وثقت دخول اليمنيين للإسلام إستحابة لدعوة الرسول الكريم.

وأكد الحباري أهمية ترسيخ هذه المناسبة في نفوس الأجيال باعتبارها إحدى المحطات الرئيسية لتأصيل الهوية الإيمانية ، وتحصين الأجيال من كل الدعوات الهدامة التي تسوقها الحرب الناعمة .

فيما أشار وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة الشيخ صالح الخولاني إلى ارتباط اليمنيين، بالدين الإسلامي الحنيف منذ فجر الدعوة ونصرة خير المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم .

وأوضح أن اليمنيين أول من ناصروا النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة المنورة وهم اليوم يقدّمون أرواحهم دفاعاً عن الوطن وهويته الإيمانية وكرامة أبنائه”.

ولفت إلى المواقف المشينة لبعض الأنظمة العربية من قضايا الأمة وهرولتهم للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

وفي الاحتفال الذي حضره مدير فرع شركة النفط فواد الثور ونواب مدير مكتب الاراضي بالمحافظة ، أكد نائب مدير شركة النفط فؤاد صباح ، أن الاحتفال بهذه المناسبة تذكير بفضل الله تعالى على أهل اليمن وهدايتهم للدخول في دين أفواجاً.

وأشار إلى خصوصية أهل اليمن ومكانتهم عند رسول الله والتي دلت عليها الكثير من الأحاديث النبوية، ووصفتهم بصفات الإيمان والحكمة.

واعتبر إحياء جمعة رجب محطة لتعزيز الهوية الإيمانية وتوطيد التمسك بالقيم والأخلاق السامية للدين وتعاليمه الربانية.

تخلل الاحتفال عدد من الأناشيد المعبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com