اخبار محليةالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

هام جداً .. القطاع الصحي يكشف عن كارثة كبرى جديدة تسبب بها العدوان بحق الشعب اليمني

21 سبتمبر || تقرير :

كشف القطاع الصحي اليمني اليوم الأحد 14 رجب 1444هـ عن كارثة كبرى وجديدة تسبب بها  تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتية والمنافقين الخونة بحق الشعب اليمني ..

حيث أكد رئيس مركز طب وأبحاث الكبد بالمستشفى الجمهوري بصنعاء د.محمد الحيمي خلال مؤتمرا صحفي عقده اليوم حول تأثير الحصار والعدوان على مرضى الكبد والجهاز الهضمي  في اليمن أن الحصار رفع من نسب الإصابات بأمراض وسرطانات الكبد والأمعاء والقولون بنسبة 30% عما كانت علية قبل العدوان وخاصة التهاب الكبد المناعي في الفئة العمرية المنتجة والشابة ..

وقال د. الحيمي إن مخلفات الأسلحة والقصف الذي تعرضت له المدن اليمنية احد أسباب ازدياد نسب الإصابة بأمراض الكبد ..

مشيراً إلى أن ما نسبته 39% من اليمنيين مصابون بالتهابات الكبد الفيروسية بي وسي، وأكد أن تحالف العدوان يمنع توفير اللقاحات ودخول الأجهزة التشخيص الإشعاعية لليمن ..

من جانبه كشف رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء د. حمد طاهر جحاف عن وجود 11 مليون يمني مصابون بأمراض الكبد والفشل الكبدي نتيجة الحرب والحصار على الشعب اليمني .

وفي بيان صدر عن مركز طب وجراحة الكبد أكد فيه المركز وجود  18 ألف يمني بحاجة ماسة إلى زراعة كبد وبشكل طارئ .

مطالباً بفتح خط مباشر من مطار صنعاء نحو الهند باعتبارها وجهة متطورة لزراعة الكبد ولعدم قدرة مريض الكبد على تحمل ساعات السفر الطويلة ..

محملاً تحالف العدوان مسئولية حدوث المزيد من الوفيات بين مرضى الكبد والجهاز الهضمي حال استمر في المماطلة برفع الحصار عن مطار صنعاء .

كما أكد وجود زيادة في أمراض الجهاز الهضمي والتهابات وسرطانات المريء والمعدة والقولون نتيجة للآثار الناجمة عن الحصار و الإصابات الناجمة عن القذائف والصواريخ .. ولفت إلى أن الحصار يعيق وصول الأدوية الأصلية والمستلزمات الطبية بأمراض الجهاز الهضمي والكبد، والتهابات الكبد الفيروسية ما تسبب في كثير من الوفيات وتدهور آلاف الحالات

كما أكد على أهمية استعادة الشحن المباشر للأدوية عبر مطار صنعاء لتوفير الأدوية الأساسية بأمراض الكبد والجهاز الهضمي ..

داعياً المنظمات الدولية والأممية إلى دعم مرضى الكبد بالأدوية الأساسية، ودعم القطاع الصحي اليمني للصمود في مواجهة الآثار الكارثية للحصار على امتداد 8 سنوات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com