اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

خطير .. أكثر من 3 آلاف طفل يمني مصابون بالسرطان مهددون بالموت جراء حصار العدوان  

21 سبتمبر || تقرير :

كشفت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل أن أكثر من 3000 طفل يمني مصاب بالسرطان معرضون لخطر الموت جراء العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي.

وقالت المنظمة في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السرطان : إن مرضى السرطان من الأطفال والنساء في اليمن يعيشون في معاناة طويلة الأمد منذ 8 أعوام بسبب العدوان دون أن يلتفت إليهم احد ..

وأوضحت أن أعداد المصابين بلوكيميا الأطفال في ارتفاع مستمر وبأرقام مهولة حيث ارتفعت الحالات بين الأطفال من 300 حالة إلى 700 نتيجة الحصار والعدوان واستخدام دول العدوان للأسلحة المحرمة ..

وأكدت أن 50 % من الأدوية الخاصة بمرضى السرطان منعدمة نتيجة الحصار والعدوان .. مشيرة إلى أن  العدوان والحصار تسببا في حرمان أطفال مرضى السرطان من السفر للعلاج بالخارج.

داعيةً لفتح مطار صنعاء الدولي للحاجة الإنسانية .. وحملت المنظمة في بيانها تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية المسؤولية عن كل الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين في اليمن خاصة الأطفال، على مدى ثماني سنوات ..

وطالبت انتصاف المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الأممية بتحمّل المسؤولية القانونية والإنسانية تجاه الانتهاكات بحق المدنيين ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com