اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

30 شهيداً وجريحا مدنيا يمنيا بانفجار مخلفات العدوان والمنافقين خلال يناير المنصرم

21 سبتمبر || تقرير :

استشهد وجرح العشرات من المواطنين اليمنيين خلال شهر يناير المنصرم جراء انفجار مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية المحرمة في عدد من المحافظات اليمنية .

وقال المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في بيان له اليوم السبت 13 رجب إن مخلفات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والمنافقين الخونة تسببت خلال شهر يناير الفائت باستشهاد 14 مدنياً وإصابة 16 آخرين في محافظات الحديدة وصنعاء والجوف وصعدة ..

وأشار المركز في تقرير له إلى أن نصف ضحايا مخلفات العدوان هم من الأطفال حيث بلغت الحصيلة 14 بين شهيد وجريح .. كما سقط ما يزيد عن 10 من الضحايا خلال الأيام الثلاثة الأولى من فبراير الجاري بسبب مخلفات العدوان ..

وأكد المركز أنه وحتى اليوم لم يسمح تحالف العدوان بإدخال الأجهزة الكاشفة لمخلفات العدوان رغم متابعتنا الحثيثة للأمم المتحدة .

كما أكد أن منع دخول الأجهزة الكاشفة من قبل التحالف يعتبر من الانتهاكات الجسيمة وعرقلة لوصول المساعدات ومنع عودة النازحين .

مجدداً  مطالباته للأمم المتحدة ومسئوليها بالقيام بدورهم الإنساني في توفير الأجهزة الكاشفة لمخلفات العدوان كونها معدات إنسانية وإدخالها إلى اليمن ضرورة لإنقاذ المدنيين وتأمين مصادر سبل عيشهم كما تساهم في حرية الانتقال الآمن لكل اليمنيين ..

محملاً تحالف العدوان المسؤولية الكاملة إزاء استمرار سقوط أرواح المدنيين جراء استخدام الأسلحة بشكل مفرط في اليمن ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com