21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدرتقارير

هام.. حكومة صنعاء تخفيض 50% في رسوم الضرائب على المواد الغذائية الواصلة عبر ميناء الحديدة

21 سبتمبر || تقرير _ خاص :

أقرت حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء إعفاء البضائع والسلع الغذائية والأساسية الواصلة عبر ميناء الحديدة من خمسين بالمئة من رسوم الضرائب المقرة عليها ..

وأكد رئيس مصلحة الضرائب في صنعاء عبدالجبار أحمد في تصريحات له : أنه من المتوقع أن تصل عدد من سفن البضائع المتنوعة إلى ميناء ‎الحديدة – غير سفن المشتقات النفطية والمواد الأساسية .

وأضاف أنه قد صدرت التحذيرات اللازمة لآلية الأمم المتحدة للتفتيش (يونفيم) بعدم عرقلتها وأن دول تحالف الاحتلال لم يعد لديها القدرة والجرأة على عرقلتها.

وزف رئيس مصلحة الضرائب ‏بشرى سارة لرجال المال والأعمال ولكل الشعب اليمني عن تنفيذ القرار الرئاسي القاضي بإعفاء50% لسفن المواد الغذائية الواصلة إلى ميناء الحديدة .

وأشار إلى أنه سيتم قبول نصف الضرائب المقرة على التجار نقدا والنصف الأخر شيكات مع تحمل تكاليف “الدمرنج” غرامات التأخير من الحكومة، داعياً التجار التوجه ببضاعتهم الى ميناء الحديدة للتخفيف من كاهل الشعب لاسيما بعد إجراءات الرفع من قبل حكومة المنافقين الخونة لسعر الدولار الجمركي إلى 750 ريال.

ويرى مراقبون أن هذه الخطوات الجريئة لحكومة صنعاء والمجلس السياسي الأعلى تمثل صفعة قوية لتحالف العدوان وحكومة المنافقين واللذين تعمدوا تجويع الشعب اليمني وتشديد الحصار عليه ..

مؤكدين أن تخفيض سعر الدولار الجمركي ورسوم الضرائب عبر ميناء الحديدة سينعكس إيجابا على الوضع المعيشي للسواد الأعظم من المواطنين اليمنيين .

كما أن تخفيض الدولار الجمركي في ميناء الحديدة سيستفيد منه التجار في الجنوب إلى جانب إخوانهم من التجار في الشمال بإيصال سفنهم إلى ميناء الحديدة ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com