اخبار محليةالعرض في السلايدر

تدشين أنشطة الهوية الإيمانية في تعز بذكرى جمعة رجب

21 سبتمبر

دشنت وحدة العلماء ومكتب الإرشاد بمحافظة تعز اليوم أنشطة الهوية الايمانية بمناسبة جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام وإحياء الذكرى الثانية لوفاة العلامة سهل إبراهيم بن عقيل.

وفي التدشين أشار عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي إلى أن جمعة رجب، مناسبة دينية يحتفل بها أهل اليمن بدخولهم في دين الله أفواجاً.

وقال” إننا في تعز اعتدنا منذ فجر الإسلام على إقامة ندوات علمية بمشاركة علماء من مختلف المحافظات ابتهاجا بهذه الذكرى العظيمة”.

وأضاف” تراثنا وهويتنا وتاريخنا تم محاربته منذ سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي وبشكل خاص النهج الصوفي من قبل الوهابية التي حاربت حتى جمعة رجب وجامع الجند باعتبار ذلك بدعة”.

وعبر السامعي عن الفخر والاعتزاز بمناصرة أهل اليمن لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الماضي والحاضر والمستقبل حتى قيام الساعة.

وندد بإحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد .. معتبراً ذلك استفزازاً لمشاعر المسلمين في أنحاء العالم، داعياً إلى الخروج والمشاركة الفاعلة في مسيرة حاشدة يوم غد للتنديد بهذا الفعل المشين.

وأشاد عضو السياسي الأعلى، بمناقب وإسهامات العلامة سهل بن عقيل في ذكرى وفاته الثانية التي تصادف في الأيام الأولى لشهر رجب.

من جانبه أشار محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش إلى أهمية الاحتفاء بذكرى جمعة رجب، ذكرى دخول أهل اليمن في دين الله أفواجاً على أيدي الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه والصحابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه، اللذين أوفدهما النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلى اليمن.

وأكد أن اليمن مؤهل للعودة إلى صدارة قيادة الأمة الإسلامية لتمسك أهل اليمن بالهوية الإيمانية وارتباطهم بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام.

واستنكر محافظ تعز إحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد والذي يُعد عملاً مشيناً واستفزازياً لمشاعر المسلمين .. داعياً إلى وقفة جادة وخروج مشرف لأبناء المحافظة للتنديد بهذا العمل القبيح والتصرف الأرعن الذي تقف ورائه الصهيونية العالمية.

وحث العلماء على تقديم الدراسات والبحوث بذكرى جمعة رجب للاستفادة منها في تعزيز قيم الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية .. مشيداً بأدوار العلامة سهل بن عقيل في ذكرى وفاته الثانية وإسهاماته في خدمة العلوم الشرعية.

بدوره أشار العلامة طاهر الهدار في كلمة العلماء، إلى مناصرة أهل اليمن للإسلام والرسول صلى الله عليه وآله وسلم من خلال تواجد معظم قيادات الجيش الإسلامي من أهل اليمن.

وقال” نعتز ونفتخر بأجدادنا وتاريخهم المشرف في مناصرة رسول الله والإسلام”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق