اخبار دولية وعربية

كنعاني: سنعلن قريباً قائمة عقوبات جديدة ضد مروجي الإرهاب في الاتحاد الأوروبي

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، بأن بلاده تحتفظ بحقها في الرد على إجراءات الاتحاد الأوروبي ضدها وستعلن قريبا قائمة العقوبات الجديدة ضد مروجي الإرهاب في الاتحاد.

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) ندد كنعاني اليوم الثلاثاء، بشدة بفرض الإتحاد الأوروبي وبريطانيا عقوبات على عدد من الشخصيات الإيرانية.

وقال كنعاني: إن “تحرك الاتحاد الأوروبي ولندن دليل على عجزهما لفهم واقع إيران وارتباكهم تجاه اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

واعتبر العقوبات الأخيرة التي فرضتها أوروبا وبريطانيا ضد بعض أعضاء مجلس الشورى الإسلامي والمسؤولين في جهاز القضاء والعسكريين وشخصيات ثقافية إيرانية تشير إلى اليأس والإحباط والغضب من فشل الفضيحة الأخيرة في زعزعة الاستقرار في الداخل الإيراني رغم الجهود والتكاليف الباهظة.

وأضاف: إنهم يعرفون جيداً أن العقوبات لن تؤثر على قرار الشعب الإيراني لمواجهة التدخلات والمؤامرات الخارجية.

وتابع قائلاً: إن إيران تحتفظ بحقها في الرد على مثل هذه السياسات الفاشلة بخطوة مماثلة وستعلن قريباً قائمة عقوبات جديدة ضد منتهكي حقوق الإنسان ومروجي الإرهاب في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

الجدير ذكره أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي فرضوا أمس الاثنين، حزمة جديدة من العقوبات ضد إيران بذريعة انتهاكات حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com