اخبار محليةالعرض في السلايدرغير مصنف

رئيس مصلحة الضرائب يؤكد أهمية الشراكة مع جمعية المحاسبين القانونيين

21 سبتمبر:

أكد رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار احمد محمد، أهمية الشراكة بين المصلحة وجمعية المحاسبين القانونيين لتعزيز الجهود الرامية لترسيخ قيم النزاهة كأولوية للعمل المؤسسي.

وتطرق رئيس المصلحة في اختتام برنامج تدريبي استمر اسبوعين لـ 50 محاسبا قانونيا إلى أولويات المصلحة وتوجهاتها وما ستشهده من نقلة نوعية في مجالات عدة خلال المرحلة المقبلة.

كما أكد على الدور الهام الذي يضطلع به المحاسبين القانونيين في تحسين إجراءات المحاسب الضريبي على ضوء المحاور التي شملها البرنامج التدريبي.. لافتا إلى حرص المصلحة على تطوير المنهج التدريبي ليشمل الجانب العملي.

من جانبه اشار رئيس جمعية المحاسبين القانونيين أمين الشامي، إلى النقلة النوعية التي تشهدها مصلحة الضرائب وتوجهاتها نحو تطوير العلاقة مع المحاسبين القانونيين.

واكد حرص الجمعية على أن يكون المحاسب القانوني على مستوى كبير من المسؤولية فيما يقوم به من أعمال في مجال المراجعة وتعميد الإقرارات الضريبية.

بدوره استعرض الوكيل المساعد لمصلحة الضرائب لقطاع التخطيط والتطوير علي الخطيب الجهود التي تبذلها المصلحة لاسيما في مجال التدريب والتأهيل.

واشار إلى أن الدورة التدريبية التي استمرت اسبوعين ونظمتها مصلحة الضرائب بالتنسيق مع جمعية المحاسبين القانونيين تأتي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. لافتا إلى أن المعهد الضريبي التابع للمصلحة نفذ برنامج تدريبي مماثل لـ 50 محاسبا قانونيا.

وفي الختام الذي حضره وكيلا المصلحة المساعدان لقطاعي الشؤون الفنية وحيد الكبسي والتحصيل عبده كزمان ومدير المعهد الضريبي غمدان الارياني تم تكريم المشاركين في الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com