غير مصنف

توزيع أدوية لمرضى الأمراض المزمنة بمحافظة تعز

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم توزيع أدوية لمرضى الأمراض المزمنة.

يستهدف التوزيع بالشراكة مع منظمة ماري ستوبس الدولية باليمن، 82 صنفاً من أدوية القلب والسكر والضغط والصرع بتكلفة 56 ألف دولار.

وفي التدشين اعتبر نائبا مدير مكتب الصحة بتعز الدكتور فضل القباطي وحمود القارح، توزيع أدوية مرضى الأمراض المزمنة خطوة إيجابية لإنقاذ أرواح المرضى من الحالات الفقيرة وغير القادرة على شراء تلك الأدوية.

وقدّرا جهود قيادات وزارة الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية بمحافظة تعز والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ومنظمة ماري ستوبس الدولية في توفير الأدوية.

وأكد القباطي والقارح أن الأدوية ستغطي ستة أشهر قادمة من احتياجات المرضى، وأعربا عن الأمل في استمرار منظمة ماري ستوبس في تقديم الأدوية المنقذة لحياة المرضى.

من جانبه أكد المدير الإقليمي لمنظمة ماري للمناطق الوسطى تعز – إب الدكتور غمدان البزاز أن توزيع الأدوية يمثل الدفعة الثانية للمنظمة.

وثمن تعاون قيادتي وزارة الصحة العامة والسكان ومجلس الشؤون الإنسانية في تسهيل إجراءات الاتفاقيات ودعمها للمشاريع الإنسانية للمواطنين، خاصة توفير الأدوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com