21 سبتمبراخبار دولية وعربية

المفوضية الأوروبية تحذر من خطر نشوب حرب تجارية جديدة مع أمريكا

حذرت المفوضية الأوروبية الليلة الماضية، من خطر نشوب حرب تجارية جديدة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية على خلفية قانون خفض التضخم الأمريكي.

وبحسب الإعلام الأوروبي، رجحت رئيسة المفوضية، أورسولا فون دير لاين، نشوب حرب تجارية جديدة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على خلفية القانون الأمريكي لخفض التضخم.

وقالت: “الحرب التجارية ليست في مصلحة الولايات المتحدة ولا أوروبا.. لكن بروكسل مع ذلك مستعدة لاتخاذ تدابير ارتدادية لحماية الاقتصاد الأوروبي”.

ولفتت إلى أن الاتحاد الأوروبي سيرد على قانون التضخم “بطريقة مدروسة يعناية ومتوازنة”.

وتعليقاً على انعكاسات القانون.. قالت فون دير لاين: إن القانون الأمريكي الجديد يمكن أن يؤدي لإغلاق الأسواق وخلق مشاكل في سلاسل التوريد ذات الأهمية الحيوية والتي لم تتوقف عن العمل حتى خلال جائحة كوفيد -19.

وأضافت: “بالإضافة لذلك، هذا القانون يمكن أن يعيق الاستثمارات من منابع المعادن النادرة في الولايات المتحدة، وبالتالي تعطيل الإمدادات، علما بأنها تعد ضرورية أيضا للدول الأوروبية لمواصلة تطوير قطاع الطاقة البديلة”.. داعية الولايات المتحدة إلى أن “تأخذ في الاعتبار مخاوف أوروبا.”

الجدير ذكره أن مخاوف أوروبا ترتبط بحزمة التخفيضات الضريبية الأمريكية التي تبلغ قيمتها 369 مليار دولار لدعم قطاع الأعمال الخضراء الأمريكي.. من المقرر أن يدخل القانون الجديد، المعروف بقانون خفض التضخم، حيز التنفيذ في الأول من يناير المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة