اخبار محليةالعرض في السلايدر

مخيم طبي مجاني في مديرية يريم بمحافظة إب

21 سبتمبر:

دشن بمديرية يريم محافظة إب اليوم المخيم الطبي المجاني السادس لإجراء عمليات إستئصال اللوزتين للأطفال الأيتام والنازحين والفقراء وعمليات جراحية لمرضى الفتاق والمرارة والبواسير بالمديرية، تقيمه مؤسسة بساط الخير التنموية بالتعاون مع مستشفى ساري التخصصي.

ويستهدف المخيم الذي تم تدشينه بحضور مدير المديرية محمد الدرواني ورئيس مجلس إدارة مؤسسة بساط الخير الدكتور ممدوح هديان ومدير المخيم الدكتور بلال السالمي إجراء عدد 500 عملية إستئصال اللوزتين للأطفال وعدد 150 عملية جراحية لمرضى الفتاق والمرارة والبواسير للشرائح المستهدفة في المخيم .

وخلال التدشين أشاد مدير المديرية بجهود المستشفى ومؤسسة بساط الخير في تنظيم المخيم.. مؤكدا أهمية هذه الأنشطة الإنسانية في مساعدة الحالات الفقيرة والمعسرة ، سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار .

ودعا الدرواني، المستشفيات الخاصة إلى تبني المخيمات الطبية المجانية وكل ما من شأنه التخفيف من المعاناة الإنسانية وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتعاون بين المجتمع .

بدوره أوضح مدير مستشفى ساري الطبي الدكتور حميد ساري أن المخيم الذي يستمر 5 أيام يستهدف الأطفال الأيتام والأسر النازحة والأشد فقرا من قبل كوادر طبية متخصصة.

حضر التدشين مدير المخيمات بالمديرية محمد الخباني ونائب مدير مكتب الصحة علي الفرزعي وعدد من الأطباء والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق